فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 7, 2006, 09:06 AM
 
أزمة في مجلس الأمة بسبب معلمة تعرت أمام طالباتها في الكويت

يشهد مجلس الأمة الكويتي جدلا ساخنا على خلفية تعري معلمة أمريكية أمام طالباتها في إحدى المدارس الخاصة أثناء درس السباحة، فيما سرت أحاديث بين النواب عن رغبة بعض المدارس الأجنبية داخل الكويت في تدريس الدين المسيحي كديانة ثانية بعد مادة التربية الإسلامية.

وسارع د. عادل الطبطبائي، وزير التربية وزير التعليم العالي، إلى التأكيد على رفضه القاطع لسلوك المعلمة الأمريكية معتبرا في حدبث له مع صحيفة "السياسة" الثلاثاء 26-9-2006، أن "هذه تصرفات دخيلة على عادات وتقاليد المجتمع الكويتي"، مشدداً على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المدرسة, وإيقاف جميع معاملاتها لدى الوزارة, فضلاً عن إحالة المعلمة الأمريكية إلى التحقيق.

وقال د. الطبطبائي "لقد اتخذنا فعلاً الإجراءات القانونية إزاء هذه التصرفات غير المسؤولة, وهناك متابعة حثيثة لجميع المدارس الخاصة"، مشددا "اننا لم ولن نرضى بأي مساس بعقيدتنا أو تقاليدنا لاسيما في هذا الشهر الفضيل".

وحول ما أثاره بعض النواب أيضاً عن رغبة بعض المدارس الأجنبية في البلاد في تدريس الدين المسيحي كديانة ثانية بعد مادة التربية الإسلامية، أكد د. الطبطبائي أن هذا الأمر "مرفوض قطعاً إن صح ولن نسمح به أبداً, وسيتم سحب رخصة أي مدرسة تتقدم بهذا الطلب".

إلى ذلك، حذر النائب د. علي العمير من "استمرار الانتهاكات اللاأخلاقية التي تمارسها المدارس الأجنبية والخاصة وضربها عرض الحائط باللوائح والقوانين المعمول بها في الكويت"، مشيرا إلى أن "هناك استياء عارما لدى أولياء الأمور من بعض الممارسات التي تمارسها هذه المدارس وتتعارض مع أخلاق ودين أهل الكويت"، بحسب ما أوردته صحيفة "الرأي العام" الكويتية.

وقال العمير إن "السيل بلغ الزبى جراء الحوادث المتلاحقة لعدد من المدارس الخاصة وآخرها ما حدث في مدرسة (...) من تعري إحدى المدرسات أمام طالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وعدم قبول إدارة المدرسة لشكوى أهالي الطالبات".

وأضاف "اننا سنفتح ملف التعليم الخاص الذي يعتقد البعض أنه بمنأى عن سياسة الدولة وقوانينها عبر ضربه بالحائط قوانين الدولة وفي بعض الأحيان دينها وأخلاقها، كما يحدث بين الحين والآخر".

رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 7, 2006, 08:36 PM
 
رد: أزمة في مجلس الأمة بسبب معلمة تعرت أمام طالباتها في الكويت

صحيح انها ما تستحي المدرس

وتستاهل كل العقوووبات ان شاء الله من وزارة التربيةو التعليم

وهذا الناقص اتبي تدخل الدين المسيحي ديانه ثانية في الكويت

.. صحيح انها ماتستحي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 8, 2006, 01:25 AM
 
رد: أزمة في مجلس الأمة بسبب معلمة تعرت أمام طالباتها في الكويت

yeslamo akhi 3ala il kabar
hay natijat idkhal il ajanib fi tarbiyat we ta3lim awladna
wech fihom il modarisin il 3arabe wel moslimine
merci
__________________
رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر