فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 23, 2014, 11:54 AM
 
أجدد معلومات عن قرد المكاك البربري





المكاك البربري (يسيلفانوس) هو نسناس المكاك بدون ذيل يوجد في جبال اطلس في الجزائر و المغرب وبأعداد صغيرة في جبل طارق ، المكاك البربري هي واحد من أفضل االانواع لمعروفة لقرد العالم القديم . إلى جانب البشر ، فانهم القرود الوحدين الذين يعيشون بحرية في اوروبا. ورغم ان هذه الأنواع هي التي يشار اليها عادة بوصفها "القرد البربري" ، البربري المكاك هو نسناس حقيقي ، وليس قرد. .الارتباك في لاسم يمكن ان تنشأ من حقيقة ان القرده بدون ديل، كما هو المكاك البربري .


المظهر
هذا القرد بني مصفر - إلى رمادي لون مع اخف لون في الجوانب السفلى ، وينمو في الحجم لى حد 75 سم و 13 كلغ (29 رطل). ولون وجه وردي غامق و مع باقيا ذيل . الاطراف لعلوية من هذا القرد أطول من اطرافه لسفيةل . و الاناث هي أصغر قليلا من الذكور.


البيئة
يسكن في غابات الارز ، والصنوبر و البلوط ، المكاك البربري افي الارتفاعات من 2100 م (6900 قدم) او اكثر. وهو حيوان نهاري ، ويقسم وقته مساواه بين ا لشجر و على الارض . معظمهم من آكلي الاعشاب تتغذى على الاوراق والجذور ، والفاكهة ، لكنها ايضا تتغدي علي الحشرات. ، المكاك البربري يطوف في اقليم ي قد تمت دمساحته عدة كيلو مترات مربعة ؛ انها تتعايش سلميا مع الأنواع الأخرى الرئيسيات ، وتتقاسم حفر االسقايه دون وقوع اي حادث . المكاك البربري يتحرك نحو نشط على جميع اطرافخ الاربع ، واحيانا بنتصب على الاطراف االسفلى ليكتشف التهديدات.

المكاك فان البربري هو قرد اجتماعي ، مكوننا مجموعات مختلطه من الذكور والاناث ؛ المجموعات من 10 إلى 30 فرد أموميةالقيادة ، رتبتها الوظيفية تحددها النسب إلى الانثى القائدة. . خلافا لغيرها من الانواع ، الذكور تمشارك في تنشئة الصغار ؛ تنفق الكثير من الوقت والاستماله اللعب معهم. الروابط الاجتماعية قويةهي بين الذكر وابنه ، سواء الذكر نفسه والآخرين في تلك المجموعة. هذا قد يكون نتيجة للانتقاء على جزء من الاناث ، الذين يبدو انهم يفضلون الذكور الابويه .

موسم التزاوج يمتد من تشرين الثاني / نوفمبر ولغاية اذار / مارس. . والحمل يمتد من 147 إلى 192 يوما ، وعادة طفل واحد يولد لكل انثى ؛ التوأم نادرة. القرود تصل إلى سن النضج في العمر 3 إلى 4 سنوات ، ويمكن ان يعيش لمدة 20 عاما او اكثر.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجدد معلومات عن الحمام الهزاز Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 April 5, 2014 09:13 PM
أجدد معلومات عن قرش النمر Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 December 16, 2013 08:01 PM
أحلي صور ومعلومات عن القرد البربري , أفضل صور ومعلومات عن القرد البربري Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 December 11, 2013 05:49 PM
طريقة عمل حلى البربري والجيوشي .حلى البربري والجيوشي. RiiFi وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 February 20, 2013 02:03 PM
كيكة البربري lovebeam وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 2 February 28, 2010 01:49 AM


الساعة الآن 08:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر