فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 23, 2014, 01:09 AM
 
الهروب من سجن البكاء

الهروب من سجن البكاء
حكم عليك بالسجن مدى الحياة وعقابك التعذيب النفسي والأدوات هي انت ثم انت ثم انت.
الانسان هو من يوقع نفسه في سجن الألم فهو يتألم من صديق خانه فيبقى عالق في شبك الخيانة,وذاك الخائن –صديقه- ها هو ينعم في حياته فكل ما فعله انه انقض على انسان وثق به,ولكن المشكلة هنا ان الانسان الذي انصاب بهذه الضربة مازال موجوعا.
لماذا إذا اطلقت الرصاصة على جسد احدهم يتعافى بعد فترة إن لم تكن بليغة وحتى ان كانت بليغة فقد يتعافى كثيرا من الاحيان,فما هو جرحك؟ قلبك؟ حسنا, هل تعلم لماذا سمي قلب؟ لقد سمي قلبا لكثرة تقلبه,فسبحان الله,والله تعالى خلق لنا الشر والخير في هذه الدنيا فاختر الشر ولا تعلق نفسك في شبكة الحزن.
قد يموت لك قريب أخ صديق قد يكون ابيك,تبكي لحظتها ويغمى عليه وبعد شهر تبدأ بالضحك من جديد,وتتذكره في الاربعين ثم في السنة وبعدها لا تزوره,فإن كان الحزن سيختفي مع الوقت لماذا لا تخفيه انت الآن؟
الانسان يستطيع ان يتحكم في مشاعره بواسطة عقله,لأن عقل الانسان ملكه فهو من يملك القرار,فالسعادة قرار والحزن نصيب ثم قرار,يمكنك ان تبقى حزينا بسبب مصيبة حلت بك ويمكنك في نفس الوقت ان تتناسى وتصبح سعيدا..فهو قرارك,اختر السعادة وابحث عنها,ولا تظن ان الدنيا تنتهي عند احدهم فلو كانت تنتهي لكان النمل انقرض منذ قرون,لأن النمل الذكر اول ما يلقح الانثى يموت,وهو روح,وانت روح ايضا,لكن الفرق انه حيوان حشرة صغيرة,وانت انسان لك مشاعر وانفعالات واحاسيس وقلب رقيق,يحزن ويفرح,يبكي ويضحك,يرتعش ويهدئ,سبحان الله الذي ميزك عن غيره من المخلوقات,فكن لطيفا عزيزا رؤوفا بنفسك,واختر طريق السعادة,فأنت اليوم اسمك كذا وعمرك عشرين وبعد خمسة سنين سيبقى اسمك وسيزيد عمرك ولن يتغير شيئ سوى انك تتقدم في هذه الحياة.
وفي النهاية,اود الاشارة الى ان عمرك مستمر ولن يقف وهذه الحياة عبارة عن سفينتين سفينة السعادة وسفينة الحزن فإذا اخترت سفينة السعادة فقل اولا الحمد لله واذا اخترت الثانية ففكر بالمرفأ ونهاية الطريق وعلى من ستنقلب؟هل ستنقلب على العالم ام فقط عليك؟ اذا اختر السعادة.
بقلم عمر الفاكهاني
التنمية البشرية,عمر الفاكهاني,الادارة,النجاح,
__________________
الحياة في تغير مستمر فالنكن نحن كذلك...نحو الافضل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الادارة, التنمية البشرية, النجاح, عمر الفاكهاني

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهروب من الصمت نجمه في مجره كلام من القلب للقلب 2082 November 2, 2013 06:05 PM
الهروب الى الضياع أبـو زياد مقالات حادّه , مواضيع نقاش 6 March 24, 2012 11:44 PM
البكاء يحسن المزاج - فوائد البكاء - بسمة المنتدى مقالات طبية - الصحة العامة 4 March 8, 2011 11:41 PM
دراسة عن الهروب نجوم الليل الاسرة والمجتمع 6 January 19, 2008 07:10 PM


الساعة الآن 03:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر