فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 8, 2014, 12:53 PM
 
فوائد زيت الزيتون لعلاج البشرة والشعر


فوائد زيت الزيتون لعلاج البشرة والشعر
علاج البشرة والشعر بزيت الزيتون،استعمال زيت الزيتون لعلاج البشرة والشعر

نعلم جميعًا أن لزيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية والجمالية. فإلى جانب فوائده في تقليل مستويات الكوليسترول وضغط الدم، فيساعد كذلك على تقوية الجهاز المناعي. كما يتميز كذلك بالعديد من الفوائد الجمالية التي تجعله أحد المكونات الأساسية المستخدمه في مختلف العلاجات المنزلية والخلطات الطبيعية للعناية بالشعر والبشرة والتخلص من مشكلاتها.
فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

لعلاج البشرة الجافة

زيت الزيتون من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة. فإن كنت تعانين من البشرة الجافة، استخدميه بضع قطرات من زيت الزيتون لتدليك بشرتك جيدًا. فلا يستخدم فقط على بشرة الوجه، لكن يمكن استخدامه للعناية بالجسم كذلك لتحصلي على بشرة نضرة في وقت بسيط. كما يساعد أيضًا على العناية بالأماكن الخشنة والجافة كالكوعين والركبتين، استخدمي زيت الزيتون لتدليكها والتخلص من جفافها في أقل وقت ممكن.

اخلطي القليل من العسل مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون جيدًا. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على ترطيب البشرة الجافة والتخلص من الشوائب العالقة على سطحها.
للعناية بالبشرة الدهنية

زيت الزيتون يساعد على العناية بالبشرة الدهنية، كما يتميز كذلك بملمس غير لزج. استخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون لتنظيف بشرتك الدهنية والتخلص من الأتربة العالقة، كما يساعد أيضًا على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.
لعلاج تهيج البشرة

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساعد على التخلص من الشوارد الحرة، كما يساعد أيضًا على شفاء البشرة. فإن كنت تعانين من تهيج البشرة أو حروق الشمس، استخدمي زيت الزيتون لتدليك الأماكن المصابة.
لعلاج علامات التمدد

علامات التمدد من المشكلات الشائعة التي يعاني منها النساء والرجال أيضًا. استخدمي زيت الزيتون لتدليك أماكن ظهور علامات التمدد، فيساعد ذلك على تحسين مرونة البشرة نظرًا لخواصه التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.
لعلاج المشكلات الشائعة الأخرى

بدلًا من استخدام بلسم الشفاه أو كريمات العين، استبدليها بزيت الزيتون. فيساعد على التخلص من تشققات الشفاه وتقليل ظهور تجاعيد العين. فقط استخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون على بشرتك قبل الذهاب للنوم وستلاحظين بنفسك النتائج الفعّالة.

إلى جانب ذلك، فللأشخاص ممن يعانون من البشرة الحساسة، يمكن استخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة. كما يمكن استخدام زيت الزيتون لتقوية الأظافر وترطيبها. وهو أيضًا من أفضل الوسائل الطبيعية التي تساعد على التخلص من تشققات الكعبين.
فوائد زيت الزيتون للعناية بالشعر

إن كنت تعانين من مشكلات الشعر الشائعة كالجفاف، قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس، استخدمي زيت الزيتون كحل فعّال. ضعي القليل من زيت الزيتون بين يديكِ واستخدميها لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع للحفاظ على لمعان وصحة الشعر. فهو خفيف الوزن غير لزج يمتص سريعًا على الشعر. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، ثم اغسلي شعرك بعد 30 دقيقة بالطريقة المعتادة للحصول على أفضل النتائج.

إن كنت تعانين من الشعرالمجعد أو تقصف النهايات، استخدمي زيت الزيتون الدافئ على خصلات شعرك. لكن تذكري ألا يتم تعريض الزيت لحرارة مرتفعة، فقد يفقد خواصه الصحية مع الحرارة العالية.
لاستعادة لمعان الشعر وزيادة كثافته، اخلطي بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدميها على شعرك لمدة نصف ساعة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت الاركان لجمال البشرة والشعر RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 March 24, 2014 01:21 PM
فوائد الكركم لعلاج إلتهاب البشرة Yaqot الطب البديل 0 March 7, 2014 03:46 PM
زيت الزيتون لجمال البشرة،طرق استعمال زيت الزيتون للبشرة ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 April 21, 2013 09:30 PM
علاج مشاكل البشرة بزيت جوز،فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 February 17, 2013 10:29 AM
ما هي فوائد الزيتون - فوائد الزيتون- فوائد الزيتون على صحة الانسان ألاء ياقوت الطب البديل 1 November 7, 2010 08:02 AM


الساعة الآن 12:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر