فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 7, 2014, 01:20 PM
 
متى يبدا الجنين بالحركة؟

متى يبدا الجنين بالحركة..حركة الجنين...اهمية الحركة للجنين...الجنين...الحمل...الولادة.....حركة الجنين الطبيعيه........ متابعة شهور الحمل..... تمارين الحمل.... اعراض الولادة ، اصول الرضاعة الطبيعية...... شهور الحمل.... اعرفي كيفية حساب ايام التبويض،.



حركة الجنين.. طبيعية
من الخطأ أن لا تعير الأم الحامل حركة جنينها انتباهاً كبيراً، ومن الخطأ أيضاً أن لا يتم تعريف وتدريب من تحمل لأول مرة بهذا الأمر المهم.

يبدأ الجنين في التحرك مع بداية الثلث الثاني من الحمل، ولكن أكثر الأمهات لا يستطعن تمييز تلك الحركة. ومن المثير للانتباه، أنه إذا أمكننا النظر داخل الرحم، فسوف نرى الحقيقة وهي أن الطفل الجنين يتحرك؛ حتى وإن لم تستطع الأم بعد من إحساسه.

وعملياً، تحس الأم لأول مرة بوخزات صغيرها وخفقانه بين الأسبوع 18 والأسبوع 21. بينما تحس الأمهات المجربات ذلك، في أغلب الأحيان، مبكرا بحلول الأسبوع الـ15، ومعظم الحوامل يمكنهن إحساس حركة الجنين بحلول الأسبوع الـ 20.

هناك عوامل عديدة تخفي أو تقلل من وصول حركة الجنين إلى مستوى ملاحظة الأم، ومن أهمها موقع وجود المشيمة في تجويف الرحم، فهو أيضاً يمكن أن يؤثر على زمن درجة إحساس الأم بحركة جنينها.

فإذا كانت المشيمة واقعة على طول الحائط الأمامي للرحم، فإن ركلات الجنين الأولى قد تتأخر ملاحظتها لبضعة أسابيع إضافية وكما لو أن الطفل كان يرفس خلال وسادة. بالطبع هذا أمر طبيعي ولا يؤذي المشيمة بأية حال. وأمر مهم آخر نلفت نظر الحامل إليه، وهو أنها عندما تبدأ بإحساس حركة جنينها لأول مرة، فهذا لا يعني أنها ستحسه باستمرار، فقد يغيب هذا الإحساس ليوم أو يومين.

أما في الثلث الثالث من الحمل والذي يبدأ في الأسبوع 26 فسوف تحس الأم بحركة جنينها مرات متعددة في اليوم الواحد.

في هذا الوقت من الحمل، تعتبر حركة الجنين واحدةً من علامات صحة الطفل ونموه الطبيعي. وعليه يجب استشارة الطبيب أو القابلة إذا كان الطفل لا يتحرك بشكل طبيعي.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل تغذية الجنين , الطريقة الصحيحة لتغذية الجنين Yaqot امومة و طفولة 0 November 20, 2013 12:05 PM
نصائح لغذاء الجنين،كيف تغذين الجنين خلال حملك RiiFi امومة و طفولة 0 July 5, 2013 10:30 AM


الساعة الآن 08:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر