فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 7, 2014, 12:45 PM
 
ما هي مخاطر سكر الحمل على الجنين ؟

إن الطريقة المثلى لتجنب أى مضاعفات لمرض السكر اتباع ما يلى: نظام غذائى يحافظ على مستوى السكر فى الحد الطبيعى بقدر الإمكان.

ـ الفحص المستمر عن مستوى السكر فى المنزل عن طريق الأجهزة المتوافرة، وذلك لمتابعة نسب السكر فى الدم بحيث لا تزيد عن 6 ممولين كل أسبوعين حتى الأسبوع الثانى والثلاثين ثم أسبوعيًا حتى الولادة.



ويجب عن الطبيب متابعة حالة الأم والجنين عن طريق اكتشاف أى أعراض مستجدة وعن طريق الفحص السريرى وتحديد مستوى السكر فى الدم وتعديل جرعة الأنسولين حسب المستوى المطلوب.


ـ القيام بالأشعة الصوتية لمتابعة الجنين، حيث يفضل أن يتم فحص الموجات الصوتية فى بداية الحمل للتأكد من عمر الجنين، هذا ضرورى لتحديد وقت الولادة، كما يتم فحصها فى الأسبوع الثامن عشر للتأكد من سلامة الجنين من أى تشوهات خلقية، ومن ثم يفضل متابعة الجنين بالموجات الصوتية شهريا أو كل أسبوعين حسب الحالة.


ويجب أيضا على الطبيب ضرورة متابعة نبضات قلب الجنين بعد الأسبوع الثانى والثلاثين، كما يجب عدم السماح لتجاوز الحمل أكثر من أربعين أسبوعًا، حيث إن نسب وفاة الجنين تزداد بعد الأسبوع الأربعين، لذا يفضل إنهاء الحمل فى الأسبوع التاسع والثلاثين.


وإذا كان السكر غير منضبط، فيفضل إنهاء الحمل عن طريق استخدام الطلق الصناعى لتفادى الموت المفاجئ للجنين داخل الرحم، حيث وجدت طريقة مثلى لمعرفة الخطر المفاجئ، الذى قد يتعرض له الجنين داخل الرحم، وهى التنبه لحركة الطفل، حيث إن اختفاء الحركة لأكثر من 6 إلى 8 ساعات يعنى أن الطفل فى خطر ويجب متابعة الطبيب المتابع فورا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي مخاطر استخدام مستحضرات التجميل علي الجنين؟ Yaqot امومة و طفولة 0 April 3, 2014 01:32 PM
اهم بحث طبي حول مخاطر العمل علي الحمل Yaqot بحوث علمية 0 March 24, 2014 06:43 PM
تعرفي علي مخاطر نقص الحديد على الجنين Yaqot امومة و طفولة 0 March 7, 2014 03:59 PM
ما هي مخاطر تقارب الحمل؟ Yaqot امومة و طفولة 0 March 5, 2014 01:54 PM
لشيكولاتة تخفف من مخاطر الحمل halaa امومة و طفولة 3 May 9, 2008 11:23 AM


الساعة الآن 06:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر