فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 7, 2014, 12:35 PM
 
ما العوامل التى تؤدى إلى الإجهاض؟؟

هناك أسباب عديدة لحدوث الإجهاض منها الإصابة بميكروب التوكسو بلازما أو الروبيلا وانقلاب الرحم إلى الوراء بدرجة كبيرة ووجود ورم ليفى داخل الرحم وليس خارجه واتساع عنق الرحم أو وجود عيب فى البويضة أو الحيوان المنوى الذى حدث به الحمل أو وجود عيب بالرحم مثل وجود حاجز بداخله أو لحمية أو ما يسمى بالرحم صاحب القرنين وغير ذلك كثير.

وقد يحدث الإجهاض فى الأشهر الأولى من الحمل بسبب وجود خلل فى تركيب الصبغات الوراثية التى تحدث أثناء التلقيح وانقسام الخلايا كما أن نسبة حدوث الإجهاضات العفوية تصل إلى 25% دون معرفة أسبابها.

وحول الأسباب الإجهاض المتكرة فإنها تحدث نتيجة لعيوب بالكرموسومات الوراثية ووجود بعض الأجسام المضادة أو وجود بعض العيوب الخلقية بالرحم وتتضمن العيوب الخلقية الحاجز الرحمى والرحم ذو القرنين وأيضا العيوب مثل المكتسبة الأورام الليفية وتكيسات المبيض وقد يحدث الإجهاض بسبب أيضا الإصابة الميكروبية أو وجود الأجسام المضادة للغدة الدرقية.

ويمكن منع الإجهاض عن طريق التزام الراحة التامة فى الفراش وعدم الإجهاد بأى أعباء منزلية حتى تتوقف علامات الإجهاض وعدم رفع أو حمل الأشياء الثقيلة وهذا يتضمن حمل الأطفال فى حالة وجود أطفال أخرى والابتعاد عن الحركة الكثيرة أو السريعة والمفاجئة وتجنب الاتصال الجنسى خلال فترة الخطر وتأجيلها لمدة أسبوع بعد زوال أعراض الإجهاض.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم الفحوصات التي تجرى لتحديد أسباب الإجهاض المتكرر Yaqot امومة و طفولة 0 February 23, 2014 10:36 PM
العوامل التي تؤدي الى النسيان parker مقالات طبية - الصحة العامة 9 May 30, 2013 04:52 PM


الساعة الآن 07:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر