فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 7, 2014, 12:31 PM
 
أهم نصائح ذهبية عند صوم الحامل

ان شهر رمضان هو الشهر الذي يشغل ذهن المرأة الحامل ، ويطرأ السؤال في عقلها كيف تقضى الشهر خاصة مع انتشار مقولة ان المرأة الحامل تأكل لفردين - لها وللجنين الموجود في أحشائها - وكانت أكثر الأسئلة على دار الفتوى تخص المرأة الحامل،وأنا أطمئن المرأة الحامل أنه ثبت طبيا ان الصيام لا يشكل خطراً على صحة الأم الحامل او الجنين - بل هو رياضة روحية ونفسية ، ومن خلال الشهر الأول حتى موعد الولادة فإن الصيام لا يؤثر على ثبات الجنين أو نموه داخل الرحم . وكل ذلك يتوقف على المرأة الحامل وعلى رغبتها وقدرتها على الصيام.

لكن إن العمل والحمل أمران شاقان في حد ذاتهما،وإذا أضفنا إلى هذه المعادلة الصيام، فإنك تطلبين أكثر من اللازم من نفسك وأنت حامل "لا يكلّف الله نفساً إلا وسعها"!


قد يتسبب قضاء فترات طويلة متواصلة بدون أي طعام أو شراب بالتعب والإرهاق، لذا كوني رحيمة بنفسك، إذا قررت أن تصومي وكنت تعملين، جربي نفسك لمدة يوم أولاً؛ ولاحظي كيف تشعرين،إذا شعرت بالإعياء (التعب الشديد) أو الدوار (الدوخة) أو عدم وضوح الرؤية أو ضربات قلب غير منتظمة أو أي أعراض سلبية أخرى قد تقلقك، عليك إذاً كسر صيامك والاتصال فوراً بطبيبك أو ممرضة التوليد الخاصة بك،في المراحل الأخيرة من الحمل، لا تترددي في الاتصال بطبيبك أو ممرضة التوليد الخاصة بك في حال انتبهت إلى تغيير ملحوظ في حركة طفلك،إذا قررت الصيام قد تحتاجين إلى الحذر أكثر تجاه الأعمال التي قد ترهقك أو تتسبب في شعورك بالحر أو العطش،احرصي على أخذ الأمور ببساطة والحصول على عدد أكبر من الإستراحات.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجدد نصائح ذهبية للمرأة الحامل Yaqot امومة و طفولة 0 April 3, 2014 01:50 PM
نصائح ذهبية baher9768 علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 7 May 7, 2013 01:41 AM
نصائح للمراة الحامل حنين توته امومة و طفولة 1 May 29, 2012 04:33 PM
نصائح ذهبية العقل المدبر المواضيع العامه 0 September 20, 2009 04:28 PM
نصائح ذهبية ...!! alfa20 المواضيع العامه 2 April 27, 2009 03:19 PM


الساعة الآن 07:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر