فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 7, 2014, 12:13 PM
 
تعرفي علي أهمية وفوائد الموز للحامل

نشرت مجلة (العلوم والغدد الصماء السريرية) دراسة مفادها أن الموز والبطيخ والبطاطا وغيرها من الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم تبني العظام وتقويها وتحميها من الترقق والهشاشة.
منقول



وأوضح الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية, أن البوتاسيوم عنصر ضروري في الجسم ويعمل على عكس التأثيرات السلبية للأطعمة المالحة فيمنع تحلل العظام بمعدل سريع مشيرين إلى أن الإكثار من الملح الغذائي يسرع تحطم العظام فضلا عن دوره في زيادة ضغط الدم الشرياني وحدوث السكتة.

وتعتبر عظام السيدات الأكثر تأثرا كما تبدأ عظام الرجال بالتحلل عند التقدم في السن أيضا لذلك فان من المهم المواظبة على تناول الكالسيوم وفيتامين (د) للمحافظة على قوة العظام وينصح الخبراء دوما بتناول كميات كافية منهما.

وقام العلماء بقياس كمية الكالسيوم المفقودة في عملية التبول والكمية المفقودة من بروتين "ntx" الذي يتكون في الجسم بسبب تحلل العظام عند ستين امرأة تجاوزن سن اليأس لمدة ثلاث أسابيع تناولن خلالها أغذية تحتوي على غرامين أو أقل من 6 غرامات من الملح أو ما يعادل ملعقة صغيرة ونصف ثم بعد تناولهن أغذية غنية بالملح أو ما يعادل تسع غرامات يوميا لمدة شهر وتعاطت نصف السيدات مكملات البوتاسيوم بينما تناول النصف الآخر دواء عاديا.

وتبين للباحثين أن البوتاسيوم حافظ على عظام السيدات اللاتي تناولنه حيث فقدن كالسيوم أقل مما هو الحال عند تناولهن أغذية فقيرة بالملح ولكن كمية البروتين المفقودة كانت أعلى قليلا أما السيدات اللاتي لم يتناولن البوتاسيوم مع الغذاء المالح فقد عانين من معدلات أعلى لفقدان البوتاسيوم التي وصلت إلى حوالي 33 في المائة ومن البروتين بحوالي 23 في المائة مما يدل على أن الإكثار من استهلاك الملح يسرّع تلف العظام وتحللها من خلال دفع الكالسيوم إلى خارجها ولكن البوتاسيوم يقلل هذا التلف.

وأشار العلماء إلى أن كمية البوتاسيوم التي استهلكتها السيدات هي نفس الكمية الموجودة في سبع إلى ثماني حصص من الخضراوات والفواكه لذلك تُنصح السيدات بالإكثار من تناول هذه الثمار بدلا من تقليل مقدار استهلاكهن من الملح
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد قشور الموز للأطفال الصغار Yaqot امومة و طفولة 0 April 4, 2014 09:02 PM
تعرفي علي أهمية الكالسيوم للحامل Yaqot امومة و طفولة 0 March 29, 2014 08:48 PM
أهمية وفوائد اللوز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:57 PM
أهمية وفوائد حليب اللوز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:31 PM
أهمية الموز . مهام الموز . ما هي الامراض التي يعالجها الموز . موز و صحة RiiFi الطب البديل 0 February 26, 2013 08:11 PM


الساعة الآن 03:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر