فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 7, 2014, 12:01 PM
 
كيفية التغلب علي مشاكل النوم عند الحامل

حبيباتي عندي اليوم موضوع مهم يهم جميع اخواتي الحوامل عسى ان تعم الفائدة للجميع : انعدام النوم المريح من اكثر المشاكل التي تتعرضين لها اثناء فترة الحمل وخاصة مع دخولك الشهر الخامس ممايتسبب بظهورالارق والتعب عليك . لذا يقدم لك الاطباء بعض الطرق التي تساعدك في التغلب على هذه المشكلة :اولا يجب عليك ان تستغني عن وضعية النوم المفضلة لديك والتي اعتدت عليها مع ضرورة نومك على الجانب الايسر وذلك لان الكبد يوجد في الناحية اليمنى وبالتالي فان النوم على الجانب الايسريبعد ضغط الرحم عن هذا العضو الهام كما ان هذا الوضع يسمح للكلى بالقيام بعملها على الوجه الصحيح وذلك ما يساعد على التقليل من تورم اليدين والقدمين وان النوم على الجانب الايسر يساعد على تدفق الدم الى المشيمة .اما السيدات الذين يفضلون النوم على البطن فان هذا الوضع غير مضر بالجنين ولكنه يصبح صعبا ومستحيلا مع كبر حجم البطن اكثر فاكثر . وكذلك يجب عليك عزيزتي التخلي عن عادة النوم على الظهر لان كبر حجم الجنين يسبب ضغطا على الظهر وعلى الوريد الاجوف السفلي الذي ينقل الدم من الجزء السفلي من الجسم الى القلب وكذلك يسبب ضغطا على الامعاء مما يسبب ببطئ عملية الهضم .كما ان النوم على الظهر في الاشهر الاخيرة من الحمل يزيد من فرصة حدوث الام الظهروظهور البواسيروحدوث تورم في القدمين ورسغي القدمين وهو يعرض الحامل الى انخفاض ضغط الدم وبالتالي الشعور بالدوران وعدم الاتزان وفي حالة الاستيقاظ من النوم في الليل والانتباه الى وضعية النوم انها على الظهر يجب عدم القلق والاستدارة بهدوء والنوم على الجانب الايسر . عندما يكبر حجم بطنك استعيني بوسادة اضافية او اكثر فهي من شانها ان تساعدك على الشعور بالراحة والاستمتاع بالنوم وذلك بوضع الوسادة بين الركبتين او استخدام وسادة طويلة يتم اراحة الراس والبطن عليها في نفس الوقت . وعند المعاناة من الام الظهر يمكن وضع الوسادة خلف الظهر للشعور بالراحة . وفي حالة الشعور بالحموضة فيفضل رفع الجزء العلوي من الجسم باستخدام اكثر من وسادة . واخيرا انتبهي عند الاستيقاظ من القفز فجاة من الفراش الامر الذي يسبب لك الدوار والافضل ان تاخذي وقتك بالنهوض وذلك بان تجلسي دقيقة او اثنتين قبل مغادرة الفراش . وربنا يقومكم بالسلامة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق علاج مشاكل النوم عند الحامل Yaqot امومة و طفولة 0 February 27, 2014 07:38 PM
كيفية التغلب علي مشاكل الحمل أثناء الصيف Yaqot امومة و طفولة 0 February 27, 2014 05:54 PM
مشاكل الصرع عند الحامل , خطر نوبات الصرع علي الحامل Yaqot امومة و طفولة 0 February 23, 2014 11:08 PM
اضرار قلة النوم - خطر قلة النوم - مشاكل قلة النوم - اضطرابات النوم .. RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 28, 2013 08:59 PM


الساعة الآن 07:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر