فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 7, 2014, 11:55 AM
 
كيفية علاج التهابات المهبل بعد الاولاده


تلوثات المهبل بعد الولادة

تتمثل التهابات المهبل بعد الولادة بحرقة، افرازات مهبلية غريبة، احمرار وانتفاخ في منطقة قناة الولادة، واحيانا حرارة مرتفعة. في هذه الحالات يتوجب الحضور للفحص لدى طبيب النساء.

تعتبر الولادة ورعاية الملود الصغير حملا هائلا واحد اكثر الاحداث المفرحة في حياة كل امراة, مما يؤدي في احيان كثيرة للتركيز شبه الكامل على صحة الطفل، الى درجة اهمال صحة الام بعد الولادة. مع ذلك من المهم ان ندرك ان التعرض للملوثات غير محددة بفترة الحمل فقط، بل ايضا بعد الحمل.

يجب تعقب وعند الحاجة علاج تلوثات المهبل بعد الولادة.

احد هذه التلوثات، هو تلوث الرحم. والحديث عن حالة نادرة بعد الولادة العادية (نحو %2), بينما يرتفع الخطر لدى النساء اللواتي اجرين جراحة قيصرية، وقد يصل لنحو %10. اسباب خطورة اخرى لتلوثات الرحم، تشمل عمليات تلوثية في الجهاز الهضمي او المهبل بعد الولادة، ولادة طويلة جدا او نزول متواصل للماء. تشمل اعراض تلوث الرحم، حرارة مرتفعة، اوجاع في البطن السفلى (مع التشديد على حساسية ملامسة الرحم)، افرازات مهبلية غزيرة, تحمل رائحة كريهة.

العلاج المعتمد لتلوثات الرحم هو بالمضادات الحيوية. شكاوى شائعة اخرى في الفترة التي تعقب الولادة هي حول التهابات المجاري البولية، والتي تظهر لدى ما لا يقل عن %5 من النساء في فترة الحمل او ما بعد الولادة. يجري الحديث عن ظاهرة غير لطيفة, من اعراضها حرقة في منطقة التبول واثناءه وحاجة ملحة للتبول بفترات متقاربة. على النساء اللواتي تعانين من الظاهرة, المواظبة على الشرب الكثير، الامتناع التام عن التماسك في التبول، والوصول للطبيب للحصول على علاج في اسرع وقت.

تلوث اخر يميز الفترة التي تتلو الحمل هو التلوث المهبلي. بسبب اختلاف الاعراض وخلال المرض, يتم الفصل بين تلوثات المهبل خلال فترة التسرير للولادة وبين التلوثات بالمهبل بعيد هذه الفترة. في فترة "النفاس" (حوالى 6 اسابيع بعد الولادة) تتمثل التهابات المهبل بحرقة، افرازات مهبلية غريبة، احمرار وانتفاخ في منطقة قناة الولادة، واحيانا حرارة مرتفعة. في هذه الحالات يتوجب الحضور للفحص لدى طبيب النساء.

التلوثات المهبلية بعد "النفاس"، في الاحيان التي لا يحدث فيها نزيف، تتميز باعراض اخف مثل: الحكة، الاحمرار والضيق العام.

من المهم المعرفة والفصل بين نوعين من مسببات التلوثات المهبلية: الجراثيم والفطريات. التمييز بين النوعين يتاح عادة بطريقة سهلة وسريعة بواسطة استخدام فحوصات منزلية ، كالكلوتست وغيرها. في حال اظهرت نتيجة الفحص تلوثا فطريا، يمكن استخدام مستحضر دون وصفة طبية لعلاج المشكلة. في حال كان التلوث جرثوميا، من المهم زيارة الطبيب والحصول على علاج بمضاد حيوي.

يشمل منع التلوثات المهبلية بعد الولادة الحرص على الاغتسال الحميمي ايضا في الفترة التي تاتي بعد الولادة. عند اختيار غسول مهبلي في فترة ما بعد الولادة من المهم الحرص على فحص مستوى الحامضية للمستحضر. عند القيام بعلاج تلوث جرثومي او فطري يفضل استخدام غسول مهبلي علاجي، بينما في حالة عدم وجود تلوث او بعد انهاء العلاج ينصح باستخدام غسول مهبلي يومي.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج ارتخاء المهبل بالاعشاب الطبية Yaqot الطب البديل 0 March 7, 2014 02:36 PM
كيفية علاج التهابات الاذن , أهم اسباب التهابات الاذن Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 4, 2014 02:42 PM
طرق علاج التهابات المهبل اثناء الحمل , اسباب التهاب المهبل اثناء الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 20, 2013 12:42 PM
العناية بصحة المرأة - التهابات المهبل الدورية ميس فاطمة مقالات طبية - الصحة العامة 0 July 6, 2012 07:41 PM


الساعة الآن 03:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر