فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 6, 2014, 05:34 PM
 
هل تعلم أن الزعفران علاج طبيعي للاكتئاب ؟

اليكم هذه الدراسة الجديده عن الزعفران وفوائده العلاجية ارجو أن يكون ذلك مفيد للجميع..

كشفت دراسة حديثة ان الزعفران يمتلك خصائص مضادة للكابةحيث يعمل على زيادة مستويات مواد كيماوية معينة في الدماغ ومنها السيروتونين لاحتوائه على عناصر نشطة هي كروسين وسافرانال وقام الباحثون لاختبار تاثير الزعفران مع عقار فلوكسيتين على اعراض الكابة البسيطة والمتوسطة على 38 شخصا تراوحت اعمارهم بين 18 و55 عاما لمدة 6 اسابيع وتم اعطاؤهم اما 30 ملليغرام من خلاصة الزعفران المجففة او دواءا عاديا.

واثبتت النتائج ان الزعفران يعد علاجا طبيعيا للكابة اضافة الى كونه علاج فعال لالام المعدة وتخفيف الالم الناتج عن حصوات الكلى ومضاد للسرطان ومقو للذاكرة.

واوضح الباحثون ان اضطرابات الكابة تؤثر على حوالى 19 مليون امريكي سنويا وغالبا ما يصاب المكتئبون بنقص كبير في اوزانهم او زيادة كبيرة في الوزن وكثرة النوم وتوافر مشاعر الاحباط لديهم وعدم الشعور بالفرح او البهجة او الاستمتاع بالنشاطات المختلفة الى جانب صعوبات التفكير والتركيز
مع مزاج سيئ وافكار تشاؤمية في الانتحار والموت.

واشار هؤلاء الباحثون الى ان النساء اكثر عرضة لاصابة بالاكتئاب بحوالي الضعف مقارنة بالرجال ونوهوا الى ان الاشخاص المرضى بالاكتئاب يتعرضون للمشاكل القلبية واضطراب الهرمونات وداء الباركنسون والسكري والزهايمر .

وقال الباحثون ان معالجة الاكتئاب تكون في الغالب اتحادا من العلاج النفسي والدوائي مثل عقاقير بروزاك وباكسيلو التي ترفع مستويات مادة السيروتين الدماغية وتحسن المزاج ويمكن ان يعطى للمريض اكثر من نوعين من الادوية في ان واحد الا ان معظم المرضى لا يتحملون التاثيرات الجانبية للعلاج التي تشمل القلق وفقدان الشهية واختلال الوظائف الجنسية .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الزعفران , تعرف علي فوائد الزعفران Yaqot الطب البديل 0 February 23, 2014 10:31 PM
أهمية وفوائد الزعفران , فوائد السعفران Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 19, 2014 12:56 PM
وصفة عمل شراب الزعفران , طريقة عمل شراب الزعفران Yaqot وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 November 27, 2013 08:03 PM
معلومات عامة عن الزعفران،الزعفران،فوائد الزعفران ReeMi الطب البديل 0 May 4, 2013 09:59 PM


الساعة الآن 05:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر