فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 6, 2014, 02:45 PM
 
تعرف علي أسباب الاصابه بمرض هشاشة العظام

النظام الغذائي المتوازن يحمي من هشاشة العظام
"المرأه أكثر عرضة من الرجل بهشاشة العظام"
تعاني الكثير من السيدات من هشاشة العظام وخاصة بعد سن الخامسه والثلاثين،وتزداد تلك الألام أسفل الظهر أو العمود الفقري ما يجعل المرأه أكثر عرضه للكسور والرضوض بسهوله.
قال الدكتور عبد الرؤوف رياض مستشار النساء والتوليد وعلاج نقص الخصوبه بجامعة الأردن،أن نقص كثافة العظام من الأمور الشائعه لدى السيدات مقارنه بالرجال،حيث تصاب سيده من أصل أربع سيدات بهشاشة العظام،بعد تجاوز الثلاثين،بسبب تقدم العمر.
وقال ان أسباب الاصابه بهذا المرض هى نقص هرمون الأستروجين والذي يتم انتاجه من المبيض بسبب ضعف هذا الاخير بسبب التقدم بالسن أو الضعف العام،مضيفا أن هشاشة العظام من الأمراض التى ليس لها أي أعراض،لذا يسمى"بالقاتل الصامت".
وأضاف رياض،أن نسبة الاصابه بمرض هشاشة العظام تزيد اذا كانت هناك حالات اصابه بالعائله،وفي حالات التقدم في السن وبدايه الشيخوخه وانقطاع الطمث،أو الارضاع لفترات طويله وتناول المشروبات الغنيه بالكافيين،مثل الشاي والقهوه،أو تناول الكحوليات والتدخين من العوامل التى تسبب مرض هشاشة العظام،التعرض للشمس الحارقه في فترة بعد الظهر.
وأوضح أن تلك الأشعه تضر بكثافة العظام،ويتم تشخيص الاصابه من خلال قياس درجة هشاشة العظام واجراء اشاعات الرنين المغناطيسي،مضيفا أنه يتم علاج تلك الحاله من خلال وضع نظام غذائي متوازن يحتوي على نسبه لا بأس بها من الكالسيوم وفيتامين "د" وممارسة الرياضه اليوميه بشكل كبير،وتناول الأدويه الهرمونيه والتى تعوض الفاقد من هرمون الاستروجين تحت اشراف الطبيب.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي اسباب و اعراض هشاشة العظام Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 21, 2014 03:33 PM
علاج هشاشة العظام بالاعشاب هشاشة العظام،علاج هشاشة العظام،علاجات طبيعية لهشاشة العظام RiiFi الطب البديل 0 October 24, 2013 08:52 PM
هشاشة العظام,اسباب هشاشة العظام,علاج هشاشة العظام ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 03:18 AM
ترقق العظام ، هشاشة العظام nassima مقالات طبية - الصحة العامة 4 August 23, 2007 03:00 AM


الساعة الآن 10:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر