فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 5, 2014, 08:19 PM
 
كيفية التأثير على الاخرين واقناعهم بطرق ذكية

كيفية التأثير على الاخرين واقناعهم بطرق ذكية

طرق التأثير على الاخرين،كيفية اقناع الاخرين والتأثير عليهم :

هل تريد ان يكون لك تأثير على الاخرين وان لايستطيع احد مقاومة اساليب الاقناع التى تتبعها ؟
هل ترى انك لا تستطيع ان توصل وجه نظرك الى الاخرين وانك غير قادر على اقناع الاخرين بما تفكر فيه ؟

اذا كنت تشعر بكل هذا فأنت فى امس الحاجة لامتلاك فن الاقناع الذى يعتبر من اهم المهارات التى توصل صاحبها الى النجاح وتجعله قادر على تأسيس علاقات اجتماعية موسعة وفى الواقع ان امتلاك القدرة على الاقناع لايحتاج الى مجهود كبير كل ما يحتاجه هو ان تتبع ما سوف نقوله فى السطور المقبلة حيث نعرض لك اهم اساليب الاقناع وكيفيه التأثير فى الاخرين .



1- الثقة والايمان بالفكرة :
من المستحيل ان يتم التأثير فى الاخرين او اقناع احد بفكرة او وجه نظر انت غير مقتنع بها ولا يوجد لديك الثقة الكافية فيها او الايمان بها فأول خطوة لامتلاك فن الاقناع هو الايمان بالافكار والثقة فى وجه النظر الخاصة بك فهذا يمنح قوة الاقناع ويزيد من الثقة بالنفس التى بالتأكيد يكون لها تأثير واضح على الاخرين .

2- استخدام الصدق والحقيقية :
اذا كنت تعتقد ان الكذب والتدليس واستخدام الاشاعات سوف يجعلك اكثر تأثير على الاخرين وتملك قوة الاقناع فهذا اعتقاد خاطئ ويؤتى نتائج عكسية فمن اهم اساليب الاقناع هو استخدام الحقائق والتحلى بالصدق فسلاح الحق والصدق لايمكن هزيمته ابدا وله تأثير قوى على الاخرين كما ان استخدام الكذب فى محاولات اقناع الاخرين يفقدك مصداقيتك امام الناس ويفقدك قوة الاقناع ويصبح من الصعب بعد ذلك ان يصدقوا اى شئ تقوله او ان يكون لك اى تأثير عليهم .

3- استخدام لغة الجسد :
من اهم مهارات الاقناع والتأثير على الاخرين والتى تؤتى نتائج مبهرة هى استخدام لغة الجسد عند الحوار مع احد ومحاولات اقناعه بأمر ما فبداية من استخدام نبرة الصوت المناسبة بحيث ان تكون كل كلمة تتفوه بها تنبض بالثقة بالنفس والحماس والايمان بالفكرة كما يجب الاهتمام بالتواصل البصرى والتركيز فى عين الشخص الذى تحاول التأثير عليه واقناعه كل هذا يعتبر من اهم استراتيجيات الاقناع التى تجعل الاخرين لايقاومون حديثك .

4- الاستماع الى اراء الاخرين :
التعرف على افكار الاخرين واعطائهم الفرصة للحديث وطرح ارائهم ووجه نظرهم هو طريقة غاية فى الاهيمة من طرق الاقناع فاذا كنت ترغب فى اقناع احد والتأثير عليه فان الاستماع اليه اولا وجعله يعرض ارائه وافكاره يسهل مهمة الاقناع بشكل كبير لانك بذلك تكون قد تعرفت على ما يدور فى عقله ويصبح من السهل تسديد اسهم الأقناع مهارة اليه كما ان الاستماع الى الناس واظهارك لسعة الصدر لهم وقدرتك على تقبل ارائهم وافكارهم يجعل الناس بعد ذلك يملكون اذان صاغية اليك ويعطوك الفرصة الكاملة لعرض افكارك ووجه نظرك واستخدام كافة طرق الاقناع للتأثير عليهم .

ليس من السهل اقتحام قلوب وعقول الناس والتأثير عليها ولكن قوة الاقناع تستطيع ان تقتحم حصون العقل المنيعة ويجعل التأثير عليها ليس امر صعب على الاطلاق .

التعديل الأخير تم بواسطة ازهر اللويزي ; May 16, 2014 الساعة 12:45 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادارة النفس بطرق ذكية،كيفية ادارة النفس RiiFi علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 3 October 23, 2014 06:09 PM
كيفية علاج القلق بطرق نفسية Yaqot علم النفس 0 March 12, 2014 10:49 PM
نصائح لوضع الماسكر بطرق ذكية ،طرق رائعه لوضع الماسكرا RiiFi مجلة المكياج والعطور 0 July 1, 2013 05:37 PM
القيادة وسبل التأثير على الاخرين amar 2 عروض البوربوينت 5 May 13, 2011 10:19 PM
كيفية التأثير فى البشر ؟؟؟؟؟؟؟ لتنجح اجتماعيا shahd eleslam علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 5 April 2, 2010 12:39 PM


الساعة الآن 01:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر