فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 5, 2014, 07:27 PM
 
معلومات هامة تؤكد نفي تعامد عطارد والزهرة وزحل على الأهرامات

نفى الدكتور مسلم شلتوت أستاذ بحوث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ونائب رئيس



الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك نفياً قاطعاً حدوث ظاهرة تعامد كواكب "عطارد والزهرة وزحل" على أهرامات الجيزة يوم 3 ديسمبر القادم مسدلاً بذلك الستار على إفتراضية حدوث تلك الظاهرة أو وجود علاقة مابين الكواكب الثلاثة وأهرامات الجيزة والتي انتشر بشأنها أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من 3 أشهر.

وأشار إلى أنه توصل الى تلك النتيجة من خلال استخدام أحدث برنامجين إلكترونيين فلكيين وهما "استليرم" و" الازاحة الحمراء" وهما برنامجين فلكيين متقدمين جداً في حساب مثل تلك الظواهر، حيث أشارت نتائج تطبيقهما بما لايدع مجالاً من الشك عدم حدوث تلك الظاهرة .
وأوضح أن كواكب "عطارد والزهرة وزحل " سيشرقوا يوم 3 ديسمبر القادم قبل شروق الشمس بحوالي ساعة من الاتجاه شرق جنوب لأي أفق وهى ظاهرة طبيعية وليست لها أي علاقة بالأهرامات، حيث سبق وحدث اصطفاف هذه الكواكب من قبل في سماء القاهرة في عام 2005.
وأشار إلى أن كوكب عطارد من الصعب جداً رؤيته بالعين المجردة وكوكب زحل يمكن رؤيته بالتلسكوب أو بالعين المجردة إذا كان النظر حاداً أما كوكب الزهرة وهو مايعرفه الفلاحون بنجمة الصباح فإنه يمكن رؤيته وبعد دقائق تختفي الكواكب الثلاثة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وقال إن هضبة الأهرام هى العمود الفقري للحضارة المصرية وإن كل محاولات أعداء تلك الحضارة تستهدف نسب بناء الأهرام لقوم آخرين غير القدماء المصريين "الماسونيين والصهاينة" وهذا موجود في آلاف من مقالاتهم ومئات الكتب ويجب عدم اعطائهم الفرصة، مشيراً إلى أن العائد الوحيد من نشر مثل تلك المقالات هو الكذب.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات هامة شجرة قوس قزح الصمغية ، معلومات عامة عن اشجار اليوكاليبتوس Yaqot معلومات ثقافيه عامه 1 March 4, 2014 02:04 PM
دراسة هامة تؤكد قرب الأمم المتحدة من قهر الملاريا Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 26, 2014 09:31 PM
معلومات هامة عن ناطحة السحاب ووكي توكي في لندن Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 January 20, 2014 02:34 PM


الساعة الآن 02:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر