فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 3, 2014, 01:49 PM
 
تعرف علي أجدد طرق تنظيم نوم رضيعك

تعاني حديثات الولادة عادةً من عدم انتظام ساعات نومهن وذلك لعدم توافقها مع ساعات نوم أطفالهن، وهو أمرٌ قد يصعب على الأم التحكم به وفق رغبتها، مما يجبرها على أن تبقى مستيقظة لساعاتٍ إضافية أو أن تستيقظ من نومها لمتابعة طفلها، لذا وتحقيقاً لراحتك ولتفوزي بساعات نوم أكبر إليكِ هذه الخطوات لتعرفي كيف تنظمين نوم طفلك الرضيع؟

ابدأي مع طفلك في اليوم الأول بتعليمه الفرق بين الليل والنهار، وذلك بإيقاظه مبكراً والنهوض معه في نفس الوقت ولتساعدي طفلك على تنظيم حركته اليومية، ضعي سريره قرب النافذة وارفعي الستارة، فالنور الطبيعي سيساعده على الاستيقاظ، أمّا في الليل، فاتبعي أهدأ السبل أثناء حركتك والتزمي بنظام نوم محدد وقومي بهدهدته والغناء له مما يساعد على نظام الحركة والإحساس لديه.


استمري بمواصلة هذا النظام في اليوم الثاني مع جعل الرضعات الليلية هادئة جداً مع ضوء خافت وتجنّبي القيام بأي شيء يعمل على تحفيزه وتنشيطه ولتكن رضعة طفلك خلال النهار بمثابة وقت للنشاط الزائد وذلك بمداعبته أو الغناء له، لكي يشعر بالفرق بين الوقتين .

أمّا في اليوم الثالث ولتدركي كيف تنظمين نوم طفلك الرضيع، فعليكِ القيام بالخطوة الأهم والتي يبدأ معها البكاء، وهي أن تضعي طفلك في مهده وهو لا يزال مستيقظاً واتركيه يبكي دون حمله، حتى وإن كان ذلك صعباً عليكِ وتذكري بأن النتيجة الختامية (النوم) ستكون جيدة لك ولبقية عائلتك.

في اليوم الرابع ستجدين نتيجةً مرضيةً، فسيشعر طفلك بأن البكاء لا يوصله إلى مبتغاه، ولا تستسلمي لبكائه وتذكري بأن استجابتك له ستجعله يبكي أكثر لتحقيق مراده .

أمّا في اليوم الخامس، فسيصبح طفلك أكثر هدوءاً، وذلك لأن أغلب الأطفال يتكيّفون مع هذه الخطة في غضون (3 إلى 5 أيام)، ومن الأفضل أن تطمئنّي عليه من فترةٍ لأخرى من خلال شق الباب دون أن يراك .

وإذا قمتِ بتطبيق ذلك بشكلٍ صحيحٍ فإنك ستلاحظين مع اليوم السادس نومه المتواصل وقد تجدين نفسك تستيقظين للاطمئنان عليه، لذا، حافظي على هدوئك وألبسيه بيجامة دافئة حتى لا تقلقي فيما لو سقط اللحاف عنه.

وأخيراً، ستشعرين بلذة النوم وستستعيدين ساعات نومك المريحة وستُكسبين طفلكِ عادات مهمة لصحته وعافيته، ولتحظي بكل ذلك عليكِ التقيّد بكل تلك الخطوات لتعرفي كيف تنظمين نوم طفلك الرضيع!منقول من مجلة طفلى
كتبة المقالة الدكتورة جيهان خليل اخصائية الاطفال في مستوصفات سابا بجدة



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف علي قصة الوفاء والصداقة ، أجدد قصص أطفال Yaqot امومة و طفولة 0 March 21, 2014 07:08 PM
تعرف علي ذكاء النمل في تنظيم المرور Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 12, 2014 02:57 PM
تعرف علي اضرار و فوائد و تنظيم الدهون بالجسم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 15, 2014 01:30 PM
خلطه تنعيم الشعر خلطات تنعيم وتكثيف للشعر وصفة تكثيف الشعر خلطه تنعيم الشعر Ruh مجلة العناية بالشعر والتسريحات 3 January 17, 2011 11:19 PM


الساعة الآن 05:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر