فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 3, 2014, 10:06 AM
 
أشكال مختلفة للتعبير عن الاستخفاف بأهلنا في مصر

أشكال مختلفة للتعبير عن الاستخفاف بأهلنا في مصر

الخبر:


نشر موقع بي بي سي الالكتروني يوم الثلاثاء 2014/4/1 خبراً تحت عنوان: "أشكال مختلفة للتعبير عن الإعجاب بالسيسي في مصر"، جاء فيه: "أخذت شعبية وزير الدفاع المصري السابق والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بعض الأشكال غير التقليدية، من بينها انتشار كبير للسلع التي تحمل اسمه أو صورته، وهو ما دفع البعض ليتحدث عنه بشغف وكأنه أصبح شخصا مقدسا.


تنوعت السلع بين قمصان "التي شيرت" والمجوهرات والعطور والشيكولاته وحتى الشطائر التي تعرض صورة أو اسم "البطل القومي الجديد" في مصر، الذي أعلن عن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية يوم الأربعاء الماضي.


ووفقا لبعض الروايات، فإن مثل هذه البضائع التي تحمل صورة أو اسم السيسي تباع بكميات كبيرة جدا.


ويرى البعض، من الذين يشعرون بالقلق من أن السيسي سيعيد مصر إلى ما يصفونه بالاستبداد العسكري، أن هذه الأدوات تمثل إشارة مقلقة لشكل من أشكال تأليه مسؤول رسمي جديد.


لكن العديد من المصريين ينظرون إلى السيسي بالفعل على أنه منقذ ساعد في الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد مرسي المدعوم من الإخوان المسلمين العام الماضي، ويبشر بإنهاء حالة الفوضى التي تحاصر مصر منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011.


لكن المنتقدين تساءلوا إذا كانت شعبية السيسي هي فقط فرصة تستغل لتحقيق أهداف خاصة.


وهناك أيضا شكوك في أن انتشار الهدايا التذكارية التي تحمل اسم السيسي يأتي في إطار جهد منسق من قبل قسم الشؤون المعنوية بالجيش".



التعليق:


ترى من الذي يقف وراء هذه التقليعات المبتذلة في الترويج للزعيم، أهي حقاً من قبل الشؤون المعنوية بالجيش؟ أم أنها من تفتقات أفكار بعض التجار الذين يحسنون استغلال الظروف للكسب الواسع السريع.


فإن كانت من أفكار التجار فلا غرابة في ظل النظام الرأسمالي أن يستغل الرأسمالي كل شيء، ظرفًا كان أم حادثًا أم شخصًا ما دام يمكن أن يزيد في أرباحه وترويج بضاعته حتى لو كانت على حساب استغباء أمته وتضليلها فالمال هو الأساس، والربح هو الهدف... و(أنا ومن بعدي الطوفان) هي الفكر القائد.


أما إن كانت التقليعة من الجيش فهي أسلوب مبتذل لم يعد ينطلي على الشعوب التي استفاقت من غفلتها وباتت تسمع بآذانها وترى بعيونها ولا تركن إلى ما يصل إليها من الأصوات والصور التي خضعت للمونتاج من القص واللصق، بدعوى أنها قاصرة عن فهم ما يدور حولها أو يُفعل بها، وتحتاج إلى الشرح والتحليل والتقديم لما تسمعه وتراه حتى يمكنها فهمه، نعم لقد شبت الشعوب عن الطوق لسوء طالعكم أيها الجالسون في عليائكم لا ترون ما يجري على الأرض، أو لعلكم ترون ولكن هول الصدمة جعلكم تتخبطون، لأن عقولكم الباطنة ترفض تصديق الواقع، فراحت تحاول إرجاع الزمان إلى الوراء، لعل الواقع يختفي وتعود الحياة إلى الوراء من جديد، حيث الشعوب قطعان تسيرونها كيف تشاؤون... عبثاً تحاولون أيها البؤساء... فقد صحت الشعوب، وذهب زمان الزعماء الملهمين بعد أن فاحت روائحهم وأزكمت الأنوف، فداست الشعوب بعضهم وتجاوزت البعض، في حين يقاتل الباقون في آخر خنادقهم في انتظار المنايا أو ساعة الحساب، ولا أظن أحداً منهم يطمح للنجاة، فما صمودهم إلا توسلا لعرقلة مسيرة النهضة في الأمة وإعاقتها بعض الوقت ليس إلا.



فمَن الغبي الذي يحاول نفخ الروح في جسد ميت أعني فكر ميت، فحتى لو كان هذا الميت يرقد على سرير التعافي وموصولاً بأفضل أنواع الأجهزة الصناعية التي تمده بالأكسجين والغذاء والعلاج فإنه لن يعود للحياة، بعد أن فارقت الروح جسده، وما لم تعودوا إلى رشدكم أيها الضباط في جيوش الأمة فإن الزمان سيتجاوزكم أنتم أيضاً كما تجاوز زعماءكم، وسيقيض الله لهذه الأمة ضباطاً أخياراً، يسحبون البساط من تحت أقدامكم ويسلمون الحكم لأبناء الأمة الأتقياء الأنقياء، ليعيدوا سيرة الصحابة والخلفاء العظماء من أمثال معاوية والرشيد والمعتصم وعبد الحميد، يخدمون الأمة لا يستخدمونها، وينصحون لها لا يستغفلونها... وقد أُعذر من أَنذر.


﴿وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ﴾
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل بلغ الاستخفاف بالمواطن العربي الى هذه الدرجة؟ aminjasmin مقالات حادّه , مواضيع نقاش 6 September 10, 2009 07:32 AM


الساعة الآن 04:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر