فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 13, 2008, 09:03 PM
 
التسوق مع الأطفال

تبدأ المعاناة نهاية كل أسبوع، فالعديد من العائلات تخصص وقتا للذهاب إلى المراكز التجارية للتسوق، أو تناول وجبة خفيفة، أو لشراء مستلزمات المنزل. وبالرغم من أن الأمر قد يبدو طبيعيا إلا أن وجود الأطفال قد يعني تحديا حقيقيا لكل أم وأب.

فالوقت القصيرة بالنسبة للآباء يعني وقتا طويلا ومملا جدا، وهذا ما يسبب لهم الضيق والشعور بالانزعاج، وبالتالي المعاناة!! فكيف نخفف من مشاكل الذهاب إلى التسوق مع الأطفال ونجعلها رحلة ممتعة للجميع.
kitchen
حددي الوقت. تذكري بأن الأطفال يجب أن يذهبوا للحمام كل ساعة، ويتناولوا وجبة خفيفة كل ساعتان. فإذا كانت رحلة المركز التجاري تبدأ وقت الظهيرة، قومي بإطعام الأطفال قبل الذهاب إلى المركز أو في المركز التجاري، مع الانتباه لحاجتهم للذهاب إلى الحمام، هذا سيمنحك ساعتان من الوقت الثمين، إذا لم يضطر أحدهم للذهاب إلى الحمام.

حددي المتاجر. إذا كان الهدف هو شراء أحذية للأطفال، قومي بتحديد أماكنها فور الدخول إلى المركز التجاري، ولا تضيعي الوقت في المتاجر الأخرى. سيشعر الأطفال بالإهمال، ويستنزفون قوتهم سريعا.

خصصي ميزانية لكل شيء. الأفضل أن تذهبي ومعك مخطط مسبق مكتوب أو في ذهنك لزيارة المركز التجاري. أخبري الأطفال بالمخطط زلا تكذبي عليهم، مثلا لا تقولي سنشتري البوظة ثم تتجاهليهم عندما تمري من متجر البوظة، هذا سيفقد الأطفال ثقتهم بك، ولن ينصتوا لك في المرة اللاحقة. وتذكري بأن لكل شيء مقدار من المال. لا تنفقي الكثير وإلا ستصابين بالانزعاج وسينتقل هذا الشعور للأطفال.

خذي معك مساعدة. إذا كنت ستذهبين مع الأطفال لوحدك دون زوجك، فيفضل أن تأخذي أحدى صديقاتك أو أحد أفراد العائلة معك. المساعدة ستكون مفيدة في السيطرة على الأطفال، كما أنها ستخفف عنك عبء تحمل المسؤولية .

نصائح: إذا لم يكن لديك شخص يساعدك، قومي بأخذ عربة للأطفال الصغار ليجلسوا بها عندما يشعرون بالتعب، أو يمكنك الاستعانة بأربطة الحماية للأطفال التي تمنع الأطفال من الابتعاد عنك.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 14, 2008, 12:12 AM
 
رد: التسوق مع الأطفال

موضوع رائع ومفيد
مشكوره اختي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 14, 2008, 11:28 PM
 
رد: التسوق مع الأطفال

شكرا للمرور
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأطفال, التسوق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حبوب لمنع النساء من التسوق SKRO قناة الاخبار اليومية 7 March 20, 2008 08:22 AM
التسوق عبر الانترنت وتقنية طبقة الفتحات الآمنة حليم علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 3 November 26, 2007 01:41 PM
الكذب عند الأطفال halaa امومة و طفولة 2 June 3, 2007 09:12 AM


الساعة الآن 04:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر