فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 30, 2014, 01:35 PM
 
ما هي اسباب الولادة المبكرة؟

لما الولادة المبكرة....وزن الأم له صلة بخطر الولادة المبكرة..اسباب الولادة المبكرة...احتمال للولادة المبكرة عند زيادة الوزن بشكل زائد..الحمل والولادة

اظهرت دراسة جديدة ان النساء اللائي تزيد اوزانهن بشكل يسير جدا او بشكل كبير خلال فترة الحمل يزيد لديهن خطر الولادة المبكرة بصرف النظر عن اوزانهن قبل الحمل.

وقامت الطبيبة باتريشيا امدايتز من المراكز الاميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها في اتلانتا وزملاء لها بدراسة تاثير زيادة الوزن اثناء الحمل على الولادة المبكرة.

واستخدم الباحثون بيانات من شبكة مراقبة تقييم اخطار الحمل تم جمعها من 21 ولاية وضمت 113802 امراة وضعت كل منها طفلا واحد بين العامين 1996 و2001.

ويقول معدو الدراسة في دورية علم الاوبئة ان 8.7% من النساء وضعن مولودا مبتسرا وقبل الحمل كانت 16% من هؤلاء النساء يصنفن على انهن نحيفات و29% على ان اوزانهن زائدة او بدينات او بدينات جدا.

ولكن دايتز وفريقها قالوا ان كل النساء اللائي زادت اوزانهن بشكل قليل جدا زاد خطر ولادتهن قبل الموعد وكلما زاد الوزن قبل الحمل قل هذا الاحتمال.

وكان اعلى احتمال للولادة المبكرة موجودا بين النساء النحيفات واقل احتمال بين النساء البدينات جدا.

والنساء اللائي زاد وزنهن بشكل كبير اثناء فترة الحمل زاد لديهن بشكل كبير خطر الولادة المبكرة بصرف النظر عن اوزانهن قبل الحمل.

واشار الباحثون الى انه رغم ان قوة الصلة بين الزيادة الكبيرة في الوزن والولادة المبكرة ليست قوية مثل الصلة بين الزيادة اليسيرة في الوزن والولادة المبكرة فان الزيادة المفرطة في الوزن تؤثر على نسبة اكبر كثيرا من السكان وتستحق مزيدا من الدراسة.

وقالوا انه لم يتضح ما اذا كان وزن الام يسبب فعلا الولادة المبكرة او ما اذا كان التدخل الغذائي يمكن ان يحد من الولادة المبكرة.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي أعراض الولادة المبكرة ؟ Yaqot امومة و طفولة 0 March 30, 2014 01:15 PM
اسباب الولادة المبكرة واعراضها RiiFi امومة و طفولة 0 March 17, 2014 09:22 PM
علامات الولادة المبكرة ،الولادة المبكرة او المخاض المبكر،تشخيص الولادة المبكرة ReeMi امومة و طفولة 0 September 25, 2013 09:28 PM
الولادة المبكرة أبتسامات امومة و طفولة 0 May 29, 2010 02:40 PM
وزن الأم له صلة بخطر الولادة المبكرة halaa امومة و طفولة 2 April 22, 2008 07:15 PM


الساعة الآن 09:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر