فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 30, 2014, 01:15 PM
 
أروع نصائح طبية مهمة للحامل

يا من تخططين للحمل. تناولي الفيتامينات!






إنَّ الفيتامينات والمعادن تعتبر أساسية في حياة كل إنسان، ونقصها قد يؤدي إلى مشكلات صحية عديدة، وهذا ينطبق على الجنين الذي يحتاج تخليقه ونموه إلى الفيتامينات والمعادن، فإن لم تتوفر في حينها فقد يصاب فوراً أو لاحقاً بالأمراض والتشوهات، وهذا ما أثبتته دراسة تناولت 538 امرأة أنجبن أطفالاً أصيبوا بمرض عصبي سرطاني يسمى "نوروبلاستوما" قبل بلوغهم 19 عاماً من أعمارهم، وقد تمَّت مقارنة هذه المجموعة مع مجموعة أخرى مكونة من 504 امرأة أخرى أنجبن أطفالاً لم يصابوا بالمرض نفسه. وكان الفرق بين المجموعتين أنَّ النساء في المجموعة الثانية (أطفالهن بدون مرض) كن يتناولن فيتامينات ومعادن قبل حدوث الحمل بشهر والاستمرار في تناولها على طول فترة الحمل. ولإثبات هذه النتائج يطلب الباحثون مزيداً من الدراسات العلمية لإثبات ما لأثر الفيتامينات والمعادن في منع بعض الأمراض الخطرة التي تظهر في المواليد.

لذا نطالب التي تخطط للحمل أن تبدأ بتناول الفيتامينات والمعادن (دون مبالغة) قبل الشروع في الحمل بشهر، والاستمرار على ذلك حتى الانتهاء من الحمل والرضاعة. ويجب أن تشمل الفيتامينات حامض الفوليك؛ لأنه قلل من تشوهات الأجنة العصبية، وعدم زيادة فيتامين أ (a) عن 5000 وحدة (خمسة آلاف وحدة يومياً).
إنَّ حجة البعض بقولهم إنَّ من يتناول الغذاء المتنوع يضمن الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن المطلوبة هي حجة صحيحة أحياناً، وغير صحيحة أحياناً أخرى؛ لأنَّ تناول جميع العناصر والمجموعات الغذائية قد لا يكون معمولاً به طيلة فترة الحمل، ومن ناحية أخرى: من يضمن أنَّ الجهاز الهضمي سيمتص جميع العناصر والفيتامينات والمعادن، فقد يكون هناك ما يسبب عدم الامتصاص الكامل لأسباب موضعية، مثل التقرحات المعوية أو الإسهال، أو زيادة في حركة الأمعاء، أو وجود تضارب غذائي يؤدي إلى تكوين معقدات كيماوية تجرف معها بعض الفيتامينات والمعادن إلى الخارج مع البراز. وحتى لو امتصها الجسم ودخلت الدم فقد يخرجها بطريقة أسرع من المعتاد، أي أنَّ الكمية الداخلة للجسم من الفيتامينات والمعادن لا يعوضها مقدار الخارج من الجسم، فيترك الجسم بكميات غير كافية للأم والجنين.
إنَّ تناول حبة من الفيتامينات والمعادن يومياً (أو حسب ما تصفه الطبيبة) لا يشكل ضرراً على صحة الحامل والجنين (بإذن الله)، وإن وجود الفيتامينات والمعادن بشكل كاف في الجسم قد يمنع (بإذن الله) تشوهات جنينية أو أمراضاً في الحامل.
وإن الدعوة إلى تناول الفيتامينات والمعادن قبل الحمل وخلال الحمل وكذلك فترة الرضاعة لا يعني أن نتوقف عن تناول الخضار والفاكهة، بل يجب الإكثار من تناولها طازجة يوميا ما أمكن ذلك.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات طبية عن فوائد المشي للحامل RiiFi امومة و طفولة 0 December 1, 2013 02:42 PM
نصائح للحوامل ،نصائح طبية للحامل ،ارشادات للحوامل في رمضان RiiFi امومة و طفولة 0 July 25, 2013 10:50 AM
نصائح طبية مهمة yasser habet مقالات طبية - الصحة العامة 4 December 21, 2011 04:39 PM
وصايا طبية للحامل في شهر رمضان halaa امومة و طفولة 3 September 26, 2007 03:01 AM


الساعة الآن 09:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر