فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 30, 2014, 12:47 PM
 
طر علاج تشققات البطن أثناء الحمل


الحمل وتشققات البطن




يتكون الجلد من 3 طبقات: الطبقة الخارجية (البشرة)، والوسطى (الأدمة)، والداخلية.
وتوجد في الطبقة الوسطى ألياف الـ"ايلاستين elastin" وبروتينيات "الكولاجين collagen" التي تحافظ على مرونة الجلد وشكله. فأن تكسَّرت الألياف الرابطة وتناقصت كمية الكولاجين تفسخ الجلد على شكل خطوط يتدرج لونها من اللون الزهري الفاتح إلى الأرجواني الغامق حسب لون الجلد الطبيعي. ثم يتحول اللون ويصبح باهتا بعد مرور عدة سنوات ولكن التشققات تبقى.
قد تظهر التشققات الجلدية عند الرجال أو النساء على السواء. وقد تظهر في أي مكان من الجسم يختزن به الدهن مثل البطن والأرداف والثديين والذراعين والساقين. ومن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التشققات:
الوراثة، طبيعة الجلد ونوعه، فإن كان الجلد جافاً كان أكثر عرضة للتشقق من الجلد الدهني، الحمل، اختلاف الوزن، النمو السريع، رفع الأثقال، حوادث الطرق.
لا يوجد أي ضرر صحي من حصول هذه التشققات الجلدية، إلا أنها مزعجة وتفقد المرأة مظهر الجلد الناعم وملمسه.
لا يوجد علاج معروف للقضاء على التشققات الجلدية، سواء من ناحية الأدوية أو غيرها مثل أشعة الليزر. ولكن ينصح بالرياضة الخفيفة المناسبة بعد الوضع ثم تتدرج إلى التمارين التي تقوي عضلات البطن وتحسن الجلد نسبيا. وهناك مستحضرات خارجية مثل الكريمات التي تحتوي على أحماض الفواكه وكذلك مشتق فيتامين أ (a) خارجيا أي موضعيا على المكان نفسه المصاب من الجلد. ويؤدي إلى زيادة طبقة الكولاجين في الأدمة فتتحسن مظهر التشققات.
للحامل خاصّة:
حاولي أن لا يزداد وزنك خلال فترة الحمل بشكل سريع؛ لأن ذلك يزيد من تفسخ الجلد، وحاولي أن لا يكون الجلد جافا؛ لأنه يزيد من تفسخ الجلد. فإن زاد وزن الحامل بسرعة وكان الجلد جافا كان تشقق الجلد أسوأ ما يكون. ولذلك يجب أن يزداد وزن الحامل تدريجيا، وأن تقوم بعمل تدليك موضعي وبحركة دائرية مع مرطب للجلد يحتوي على فيتامين هـ (e) لزيادة تدفق الدم يوميا. كما أن الرياضة التي تناسب الحمل تنشط الدورة الدموية وتعمل على تحسين مظهر الجلد وقوته. واعلمي أن علاج التشققات وهي خفيفة اللون أسهل وافضل نتيجة، مقارنة بمعالجة التشققات عندما تكتسب اللون الداكن.
تناولي الخضار والفواكه؛ لأنها تساعد في تقوية الجلد ومرونته ومَدِّه بالرطوبة والفيتامينات والمعادن اللازمة، بالإضافة إلى الخضار الورقية الخضراء ونخالة القمح أو الخبز الأسمر وفول الصويا؛ لأنها تحتوي على السيليكا اللازمة لتكوين الكولاجين أحد دعامات الجلد.. كما يجب تأمين بعض الفيتامينات والمعادن اللازمة للجلد مثل فيتامين ج (c) وفيتامين هـ (e) وعنصر الزنك.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو الوحم أثناء الحمل المبكر , علاج الإمساك أثناء الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 March 7, 2014 04:07 PM
طرق علاج الإرهاق والنوم أثناء الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 February 23, 2014 11:13 PM
مشاكل حب الشباب أثناء الحمل , كيفية علاج حب الشباب أثناء الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 February 23, 2014 11:12 PM
عمليات شد البطن،معلومات عن عملية شد البطن،اسئلة عن شد البطن،الحمل بعد جراحة شد البطن Ruh الطب البديل 1 December 17, 2011 11:33 PM
علاج تششقات البطن اثناء الحمل والولاده ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 September 4, 2010 11:21 PM


الساعة الآن 08:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر