فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > الطب البديل



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 29, 2014, 07:29 PM
 
معلومات عن الفول السوداني وفوائده لعضلة القلب ويقلل الكولسترول


معلومات عن الفول السوداني وفوائده لعضلة القلب ويقلل الكولسترول
علاج عضلة القلب وخفض الكولسترول بالفول السوداني،فوائد الفول السوداني لعلاج عضلة القلب وخفض الكولسترول

[IMG]https://www.weqaia.com/wp-*******/uploads/2013/03/2013-634987892537686113-768.jpg[/IMG]
ورددت للصفحة الصحية أسئلة عديدة من القراء تستفسر عن القيمة الغذائية والعلاجية للفول السوداني .. يجيب عن هذا السؤال الدكتور السيد فتحي الهباشة الباحث بقسم بحوث المحاصيل الحقلية بالمركزالقومى للبحوث قائلا ..
يحتوى الفول السوداني على كميات كبيرة من فيتامينى ( هـ , أ ) وعلى حمض الفوليك والكالسيوم , الماغنسيوم , الزنك , الحديد والألياف وبالرغم من أن الفول السوداني وزبدته يحملان نسبة عالية من الدهون ويحذر من الإفراط فى تناولهما لكن عند اتخاذ الفول السوداني كجزء من نظام غذائي متوازن قد يساعد في توفير ما يحتاجه الجسم من احتياجات يومية من العناصر المختلفة.
وقد أثبتت الأبحاث التي أجريت في المركز الأمريكي للبحوث الزراعية أن الفول السوداني مفيد لعضلة القلب , الأمر الذي يناقض المفاهيم المعروفة عن هذا النوع من المكسرات الغنية بالدهون التي كان يعتقد أنها تمثل خطرا على صحة جهاز القلب الوعائي لأنها لا تزيد خطر البدانة وترفع مستوى الكولسترول في الدم , وأوضح الباحثون أن الفول السوداني يقلل مستويات الكولسترول الكلى في الدم نظرا لاحتوائه على مادة ” ريزفيراترول ” التي أثبتت فعاليتها في المحافظة على سلامة القلب من الأمراض مما يجعله أحد أنواع الأطعمة المفيدة التي تسهم في خفض معدلات الإصابة بالإمراض القلبية .
وقد أجرى باحثون في علوم الغذاء بجامعة آلاباما بالولايات المتحدة الأمريكية اختبارات على عينات من الفول السوداني لدراسة تأثير عملية التحميض وأظهرت النتائج أن حباته المحمصة كانت تحتوى على مستويات أعلى من المواد المضادة للأكسدة مقارنة بالحبات النيئة أو المشوية في وجود الزيت, وتساعد المواد المضادة للأكسدة في الوقاية من الأمراض والحالات الطبية المزمنة.
ويضيف الدكتور السيد فتحي الهباشة أن زبده الفول السوداني من أشهر المواد الغذائية المنتجة من الفول السوداني حيث تصنع بعد ازالة قصرة البذرة الرقيقة والجنين ثم تحمص الفلقات وتطحن أو تفرم بحيث تكون ما يشبه العجينة ثم تضاف لها بعض المواد مثل السكر والملح والفركتوز واليسيثين والزيوت المهدرجة لتحسين القوام والطعم وهى أما تستخدم طازجة بدون تصنيع أو أنها تدخل في صناعة المخبوزات .
كما أن زبده الفول السوداني غير المملحة تحتوى على 5 مللي جرام من الصوديوم , أما النوع المملح منها فيحتوى على كمية من البوتاسيوم تبلغ ضعف كمية الصوديوم فيها وهى نسبة جيدة وتمد زبده الفول السوداني الجسم ببعض الألياف, والفيتامينات والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم اسباب حساسية الفول السوداني , طرق علاج حساسية الفول السوداني Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 7, 2014 03:22 PM
اعراض الكولسترول وعلاجه واسبابه، ما هو الكولسترول،اسباب الكولسترول ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 8, 2013 09:26 PM
زبدة الفول السوداني,فوائد زبدة الفول السوداني ألاء ياقوت الطب البديل 3 December 8, 2010 02:36 AM
زبدة الفول السوداني,فوائد زبدة الفول السوداني ألاء ياقوت الطب البديل 0 October 30, 2010 02:52 AM
الشوفان يحافظ على الوزن ويتحكم في نسبة السكر ويخفض الكولسترول ويقلل ارتفاع الضغط § àĺià § مقالات طبية - الصحة العامة 3 August 28, 2010 02:19 AM


الساعة الآن 05:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر