فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 28, 2014, 05:28 PM
 
معلومات هامة عن الفضاء بين الكواكب والنجوم

الفضاء بين الكواكب، يطلق على هذا الفضاء أيضا اسم الفضاء بين الكوكبي. وفي هذه المنطقة تتحكم الجاذبية الشمسية في حركة الكواكب .



وتفصل مسافات شاسعة بين الأجسام التي تتحرك في الفضاء بين الكوكبي . فالأرض ، على سبيل المثال ، تدور حول الشمس على بعد 150 مليون كم منها ، بينما تدور الزهرة على مسافة 110 مليـون كم عنها ، والزهـرة تقترب كثيرا من الأرض ـ 40 مليون كم ـ كلما مرت مباشرة بين الشمس والأرض . ولكن هذه المسافة أبعد 100 مرة من المسافة بين الأرض والقمر .
الفضاء بين النجوم يسمى أيضا الفضاء بين النجمي . والمسافات في هذه المنطقة هائلة إلى درجة أن الفلكيين لا يقيسونها بالكيلومترات ، بل بالسنوات الضوئية . فأقرب النجوم إلى الشمس ، والذي يسمى القنطورس أو الظلمان ، يبعد عن الشمس 4,3 سنة ضوئية . والسنة الضوئية تساوي 9,46 تريليون كم ، وهي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة كاملة ، بسرعة 299,792كم/ ثانية . وتتحرك بين النجوم غازات مختلفة وسحب رقيقة وغبار بارد ومذنبات تائهة وأجسام كثيرة لم تكتشف بعد .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات هامة عن رؤية الكواكب والمذنبات من الأرض Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 25, 2014 05:08 PM
معلومات هامة عن مختبرات تسبح في الفضاء Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 25, 2014 04:19 PM
معلومات عن الفضاء بالصور،تقرير عن الفضاء،معلومات عن الكواكب،معلومات عن الكواكب Ruh معلومات ثقافيه عامه 2 December 24, 2010 02:01 PM


الساعة الآن 11:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر