فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > العلوم المتخصصة > علم النفس



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 27, 2014, 05:18 PM
 
ما هي أعراض اكتئاب المراهقه وطرق العلاج

"اكتئاب المراهقه"
اكتئاب المراهقه فتره حرجه جدا في حياة الشباب ، من المعروف أن سن المراهقه هو سن ظهور العناد والتمرد واثارة المشاكل فهناك عالم جديد يطل عليه الشباب والبنات في فترة المراهقه يمثل لهم عبء لا يستطيعون تحمله في بعض الأحيان فهناك ضغوط كثيره يشعر بها المراهقون بهذه الفتره الحرجه من شأنها أن تجعل هذه الفتره من أصعب الفترات.
ونظرا لاختلاف ردود أفعال المراهقين اتجاه هذه الضغوط ، فهناك من يستطيع تجاوز فترة المراهقه ، وهناك من يشعر بالاكتئاب وعدم القدره على التكيف مع المواقف والخبرات الجديده .....
لذلك نقدم لك 8 علامات داله على الشعور باكتئاب سن المراهقه .
*الشعور بالغضب معظم الوقت:
سرعة الغضب والشعور بطوفان من المشاعر السلبيه لأتفه الأسباب قد يكون مؤشرا على أن الفتاه أو الشاب بفترة المراهقه يحاولون التنفيس عن غضبهم بصوره أو بأخرى ، وهذا علامه على بوادر الشعور بالاكتئاب .
*الشعور بأن الحياه لا قيمة لها :
شعور الشاب أو الفتاه المراهقه بأن الحياه عديمة الفائده ، وأن هناك الكثير من الأشياء لن يستطيع تحقيقها تعتبر من أكثر العلامات الداله على اكتئاب سن المراهقه .
*الشعور بالحزن دون سبب يذكر:
فوران المشاعر السلبيه وتملك الحزن من الشاب أو الفتاه المراهقه دون سبب يذكر ، أو بسبب أسباب بسيطه ، مع الرغبه في البكاء باستمرار ، والنظر للحياه نظره سلبيه ، علامه من أكثر العلامات الداله على اكتئاب سن المراهقه .
*تغيير جذري في نمط النوم :
علامه أخرى من علامات اكتئاب سن المراهقه هو التغيير في عادات النوم ، فاما الافراط في النوم ، أو عدم النوم والشعور بالأرق والاجهاد دون سبب .
*تغيرات في الشهيه :
هناك نوعان من التغيرات قد تحدث وتكون علامه من العلامات الداله على اكتئاب سن المراهقه ، فأما تناول الطعام بشكل مفرط ، أو التوقف عن تناول الطعام تماما .
*الاهمال والانسحاب :
انسحاب المراهق أو المراهقه من الأنشطه المفضله ، وعدم الاهتمام بأولوياته السابقه مؤشر هام على الاصابه باكتئاب سن المراهقه .
*تفضيل الوحده والانطواء :
الانسحاب من المجتمع سواء المدرسه ، أو المنزل ، أو الرفاق ، من أكثر العلامات الداله على اكتئاب سن المراهقه ، فهناك حاله عامه من الشعور بالاضطراب الداخلي تدفع صاحبها الى الرغبه في الانعزال والبعد عن أي تجمعات أو اتخاذ أي قرارات .
*العداء اتجاه الوالدين :
الشعور بالعداء اتجاه الوالدين دون سبب مقنع أمر قد يعاني منه بعض الشبان والفتيات بفترة المراهقه وتعتبر دليلا قاطعا على اكتئاب سن المراهقه ، لابد من التعامل معه بذكاء ودون تعسف أو رفض من قبل الأب والأم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي أعراض النزله الشعبيه وطرق علاجها بالأعشاب الطبية Yaqot الطب البديل 0 March 26, 2014 12:42 PM
تعرف علي أعراض وعلامات عسر الهضم وطرق العلاج Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 25, 2014 07:14 PM
ما هي أعراض الجذام ؟ وما هي طريقة العلاج؟ Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 12, 2014 03:47 PM
اسباب تسوس الاسنان وطرق العلاج Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 19, 2014 01:00 PM
مرض الفالج أعراضه أسبابه وطرق العلاج منه دفء المشآعر مقالات طبية - الصحة العامة 6 March 10, 2011 04:46 AM


الساعة الآن 07:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر