فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 26, 2014, 01:01 PM
 
أهم اكتشاف علمي لجين يؤثر على قدرة الرجل في الارتباط بالجنس الآخر

واشنطن: د ب أ

اكتشف باحثون سويديون أحد الجينات التي تؤثر على مدى قدرة الرجال على الارتباط بالجنس الآخر وعلى قوة العلاقة الزوجية وذلك في بحث نشر أمس في دورية "بروسيدينجز" العلمية التي تصدر عن الأكاديمية العلمية للعلوم.
وأكد العلماء في دراستهم التي نشرت أمس أن هناك نوعا من هذا الجين يجعل الرجال أقل قدرة على الارتباط بالجنس الآخر وأن نسبة كبيرة من أصحاب هذا الجين غير متزوجين. كما ذهب الباحثون إلى أن توفر هذا الجين يؤثر سلبا على قوة العلاقة الزوجية. ويكون هذا الجين في خلايا الجسم بروتينا مستقبلا لمادة أرجينين فاسوبريسن التي تعرف اختصارا بـ "إيه في بي".
وأظهرت دراسات سابقة أن هذه المادة تشجع الحد من الزيجات لدى الفئران.
وقام الدكتور باول ليشتينشتاين وزملاؤه من معهد كارولينسكا في ستوكهولم بدراسة ما إذا كان نفس الجين يؤثر لدى الإنسان على قوة ارتباطه بالجنس الآخر.
وحدد الباحثون شكل الجين ونوعيته لدى نحو 2186 رجلا في السويد، أو بمعنى أدق لم يرصدوا هذا الجين بعينه ولكن رصدوا حاملات وراثية معينة معروفة بارتباطها بهذا الجين.
ووجد الباحثون علاقة ملحوظة بين القوة على الارتباط بالجنس الآخر ونوع الجين الذي يرمز له بالعدد 334 حيث لم يحقق الرجال الذين يحملون هذا النوع من الجين خلال الاختبارات التي أجريت لهم لقياس قدرتهم على الارتباط بالنساء سوى معدلات ضئيلة وأن معظم هؤلاء يفضلون علاقات جنسية غير دائمة، أي خارج إطار العلاقة الزوجية.
كما تبين لدى العلماء أن الرجال الذين تحتوي جيناتهم على نسختين من الفئة 334 من الجين المعني قد تضاعف لديهم احتمال المرور بأزمة في حياتهم الزوجية خلال آخر 12 شهرا.
كما أظهرت الدراسة أن زوجات الرجال ذوي النسختين من النوع المذكور من هذا الجين يشتكين من تعرض حياتهن الزوجية لمشاكل.
غير أن العلماء أكدوا أن تأثير هذا الجين ضئيل بشكل إجمالي وأن هذا التأثير لا يصلح بأي حال من الأحوال للتنبؤ على سبيل المثال بقدرة الرجال على الارتباط بالنساء.
غير أن الدراسة أثبتت أن هذا الجين لا يؤثر على حياة الفئران داخل مجتمعاتها فحسب بل يمكن أن يكون على قدر من الأهمية للإنسان أيضا.يذكر أن دراسات سابقة قد أثبتت علاقة هذا الجين بالانعزالية.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعظم 100 اكتشاف علمي في كل العصور نور العرفة معلومات ثقافيه عامه 6 May 31, 2010 05:16 PM


الساعة الآن 04:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر