فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 26, 2014, 12:31 PM
 
أهمية وفوائد البروكلي للعظام



من اهم الخضروات افادة نختصر اهم فوائده هنا
واليك أهم تلك الفوائد :

1- تضبط ضغط الدم بسبب ما تحتويه من بوتاسيوم وماغنسيوم وكالسيوم بكميات كبيرة لذا تساعد فى ضبط معدل ضغط الدم بالجسم لذا لكل من يعاني من مشاكل فى ضغط الدم يتوجب عليه إدراج البروكلي في نظامه الغذائى اليومى.
2- لعظام قوية تناولي البروكلى فهو يحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين كى المهمين لصحة وكثافة العظام والاسنان .
3- البروكلى يحتوى على فيتامين سى بشكل كبير حيث ان كوب واحد من البروكلى يمد جسدك بما تحتاجينه من فيتامين سى مما يجعله مفيد فى الشتاء لرفع المناعة ضد البرد او اضيفيه لشوربة الدجاج وقدميها للمصاب بالبرد ليتحسن بشكل اسرع
4-لعضلات قوية وجهاز عصبى سليم تناولى البروكلى فهو يحتوى كما ذكرنا سابقا على كمية كبيرة من البوتاسيوم كما يساعد فى الحفاظ على جهازك العصبى وعلى المخ ايضا وينشط بناء العضلات بالجسم فلذا من الرائع تناوله لزوجك واولادك لعضلات اقوى.
5- كوب من البروكلي لمناعة اقوى حيث انه يحتوى ايضا على الزنك والسيلينيوم والبيتا كاروتين مما يقوي ويحمى جهازك المناعى .
6- تناوليه اثناء الريجيم فهو ملئ بالألياف ويحسن الهضم والافضل انه يقلل من اشتهاء الكربوهيدرات ويشعرك بالشبع لمدة اطول لذا تناولى كوب واحد من البروكلى يوميا فهو يحتوى على نفس مقدار الالياف الموجود بكوب من الحبوب كالارز او الذرة او القمح ولكن بأقل من نصف السعرات الحرارية.
7- البروكلى ايضا يحتوى على الجليكوفينين وهو حمض اميني يساعد الجلد على معالجة نفسه وتنقية خلايا الجلد من اى سموم وحمايتها من اثار الشمس .
8- البروكلى مصدر غني لفيتامينa المهم جدا لصحة عيونك وتقويتها ضد عوامل تقدم السن .
9- البروكلى يحمى قلبك من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين ولذا تناولى كوب واحد منها مليء بمضادات الأكسدة اللازمة لصحة قلبك .
10- البروكلى من الخضروات المعروفة للمهتمين بوقاية انفسهم من السرطان وخاصة انواع السرطان التي تصيب الجهاز الهضمي لأن تناولها يساعد على الحفاظ على صحة ونشاط الجهاز الهضمى وتنظيفه من البكتيريا الضارة .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد مجموعة البروكلي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 23, 2014 02:24 PM
أهمية وفوائد لبان الذكر , أهمية الكندر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 22, 2014 01:24 PM
أهمية وفوائد الهيل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 20, 2014 12:55 PM
أهمية وفوائد الشيح Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 15, 2014 01:38 PM
فوائد البروكلي للنساء ،البروكلي يخفف توتر النساء قبل الدورة،البروكلي مخفف للتوترعند النساء RiiFi الطب البديل 0 July 2, 2013 10:10 PM


الساعة الآن 01:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر