فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > رياضة و شباب > اخبار الرياضة اليومية

اخبار الرياضة اليومية أخبار رياضية يومية , انتقالات , نتائج , فيديو رياضي , أهداف رياضية , تنس , كرة قدم , سلة , أخبار الاندية . أخبار اللاعبين



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 13, 2008, 03:02 AM
 
Cocktail اللقب ينأى عن برشلونة وسانتاندير يطرق أوروبا




تعرض برشلونة لزلّة جديدة أنأت عنه حلم اللقب أكثر وأكثر بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 2-2 مع مضيفه ريكرياتيفو هويلفا في حين طرق راسينغ سانتاندير أبواب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مضيفه فالنسيا 2-1 الذي زاد وضعه سوءاً وتخبطاً إذ دنا من المنطقة الحمراء حيث ظلال الدرجة الثانية تخيّم وذلك في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ريكرياتيفو-برشلونة

ستصلّي جماهير برشلونة كثيراً متمنية أن يسقط ريال مدريد في لقائه أمام ريال مورسيه الأحد, كي يبقى بصيص الأمل في معانقة لقب البطولة قائماً بعد الانحناءة الجديدة التي لقيَها الفريق أمام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا مهدراً نقطتين ثمينتين قد ترتسم على ضوئهما صورة البطل في حال استفاد فريق الألماني بيرند شوستر من هذه الفرصة الذهبية, خصوصاً إذا ما تعثر فياريال أيضاً.
فالخطر المحدق على برشلونة وريال لا يقتصر على فريق العاصمة فقط بل يأتي من الفريق الأصفر فياريال الذي قد ينتزع المركز الثاني من الكاتالونيين في حال نجح بدوره في تحقيق نتيجة إيجابية, أقل ما فيها الفوز, حين يحل على فريق ألميريا ضيفاً الأحد, علماً أن الفارق بين الفريقين نقطة لصالح برشلونة, في حين يتصدر ريال بفارق ست نقاط.
بدأ برشلونة اللقاء, الذي شهد عودة الأرجنتني ليونيل ميسي من الإصابة ومشاركته في الشوط الثاني, بفعالية جيدة حين نجح الكاميروني صامويل إيتو في تسجيل هدف السبق لفريقه من كرة رأسية رائعة إثر عرضية من المكسيكي الصغير والموهوب جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة الثانية فقط.
لكن أصحاب الأرض الذين يقبعون في المركز السابع عشر أدركوا التعادل قبل الذهاب لغرف الملابس بين الشوطين وبنفس السلاح أي رأسية نفذها ماركورس روبن الذي تلقى كرة عرضية من الفرنسي المميز سيناما بونغول لتتعادل الأرقام.
وقال إيتو كلمته من جديد بعد دقيقة واحدة على إعطاء الحكم إشارته لانطلاق الشوط الثاني حين صوب كرة نصف طائرة من خارج المنطقة شقت طريقها كالبرق وسكنت أعلى الزاوية اليسرى لمرمى المضيف مسجلاً إصابة أقل ما يقال فيها بأنها تحفة فنية رفعت رصيد الكاميروني إلى أربعة عشر هدفاً.
لكن مرة أخرى فرحة لاعبي برشلونة تحولت إلى غم, كون التعادل هو أشبه بخسارة, حين أدرك المضيف التعادل عبر روبن الذي حول تمريرة زميله كوماناس إلى شباك الحارس فيكتور فالديس الذي نجا مرماه من أكثر من هدف محقق.
فالنسيا-سانتاندير

أشعل راسينغ سانتاندير جبهة الصراع الأوروبية وطرق بقوة باب العبور لدوري أبطال أوروبا عقب فوزه على فالنسيا في عقر دار الأخير في ال"ميستايا" بهدفين لواحد.
وبفوزه هذا الذي زاد فيه من أوجاع فالنسيا, دخل راسينغ دائرة الصراع على المركز الرابع في الدوري الإسباني, وهو المركز ذو النافذة الأوروبية الأهم, أي دوري أبطال أوروبا, وأمسى بنصره خامساً برصيد 53 نقطة بفارق الأهداف عن الرابع اتلتيكو مدريد الذي لعب مباراة أقل.
وبعد شوط أول عقيم تهديفياً عرف الفريقان طريق المرمى, فتقدم الضيف في الدقيقة 61 عبر لاعبه غونزالو كولسا الذي حول ركلة ركنية, برأسية مميزة, إلى هدف لم تطل فرحته طويلاً بعد أن أفسدها دافيد فيا في الدقيقة 65 إثر ترجمته الناجحة لركلة جزاء حصل عليها مورينتيس.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى نتيجة أقرب إلى التعادل, ضرب سانتاندير بشكل موجع وسجل في الدقيقة 83 هدف الفوز عبر البلجيكي محمد تشيتيه إثر تمريرة عرضية من البولندي يوزيبيوتس سمولاريك.
وبهذا الانتصار أكد سانتاندير تفوقه على فالنسيا في الأعوام الأخيرة، إذ أن الأخير لم ينجح في الفوز على منافسه منذ 26 أيلول/سبتمبر 2004، وهو أصبح حالياً في وضع صعب لأنه لا يفصله إلا 6 نقاط عن المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية ويحتله مؤقتا سرقسطة.
__________________
ابوهاجوس 2008
القناص مرعب الحراس 20
هلالي وافتخر
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أوروبا, اللقب, برشلونة, يولد, يطرق, وسانتاندير



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريان يطرق الباب فهل من مجيب ريان ديوان الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 3 March 5, 2008 02:07 AM
عضو جديد يطرق الباب علي أديب الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 4 August 19, 2007 01:29 PM


الساعة الآن 09:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر