فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 25, 2014, 06:39 PM
 
معلومات عامة عن ضمادات خاصة لتسريع التئام الجروح

قام باحثون أميركيون بتصنيع ضماد خاص يسرع من شفاء الجروح ويوقف النزف ويحمي من الالتهابات، متخذين من القشرة التي تغطي الجروح دليلا وملهما لهم.

وبيّن الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية "أ سي أس" للمواد والوسائط التطبيقية، خصائص الطبقة الداخلية من القشرة التي تغطي الجروح، والتي تدعى "الجلبة"، حيث تعمل هذه القشرة كضماد طبيعي، فهي توقف النزف وتحمي الجرح من الإنتان والالتهاب وتجذب الخلايا اللازمة للشفاء والالتئام.

وأوضح الباحثون أن الضمادات الحالية تعمل على وقف النزف ومنع الالتهاب فقط، ولكنهم أرادوا إيجاد نوع آخر من الضمادات التي يمكنها أن تسرّع من الشفاء والتئام الجروح، وبذلك استطاعوا تطوير ضماد مصنوع من مواد خاصة جاذبة للخلايا اللازمة للشفاء والتئام الجروح وهذه المواد تشبه تلك الموجودة في الطبقة الداخلية من القشرة التي تغطي الجروح.

وقد بينت التجارب المخبرية سرعة انجذاب الخلايا الخاصة التي تساعد على الشفاء لهذه المواد وتجمعها بنفس الطريقة التي تحدث في قشرة الجروح بالحالة الطبيعية.

ويأمل الباحثون في تطوير مواد أخرى مشابهة ولها خاصية جذب أنواع أخرى من الخلايا، وذلك لاستعمالها في علاج بعض الحالات المرضية، مثل معالجة الأورام عن طريق التقاط الخلايا السرطانية أو لنمو العظام، حيث يمكن لهذه المواد جذب الخلايا العظمية اللازمة لعلاج تلف الأعصاب.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنك معلومات مجلة الابتسامة , زد نقاطك هنا , معلومات ثقافية عامة , معلومات في كل المجالات oMaR236 معلومات ثقافيه عامه 723 April 15, 2018 04:02 PM
معلومات عامة عن طائر التنام الكبير Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 January 6, 2014 01:12 PM
معلومات عامة عن التواء الكاحل،التواء الكاحل ،الام التواء الكاحل ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 23, 2013 01:32 PM
{ الكتابة تُساعد على التئام الجروح } ..! هدير الموج مقالات طبية - الصحة العامة 0 July 27, 2009 04:41 PM
الفراولة تساعد على التئام الجروح .. مجموعة أنسان الطب البديل 2 August 17, 2007 06:56 PM


الساعة الآن 05:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر