فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 25, 2014, 05:26 PM
 
معلومات هامة عن الكويكبات التي تقترب من الأرض

ما إن تنفس البعض الصعداء بمرور يوم 21 ديسمبر دون نهاية العالم، بحسب “تنبؤات”، ومرور “كويكب” بجانب الأرض دون حوادث تذكر، حتى أعاد كاتب الخيال العلمي،


كريغ بيغ، التذكير بأن هناك الكثير من المذنبات التي تهدد كوكبنا على رأسها “المذنب أبوفيس.”
وبالنظر إلى الكواكب والنجوم التي بقرب الأرض، هناك أدلة تذكر دوماً بالمخاطر الماثلة على الأرض، منها على سبيل المثال لا الحصر، الندوب الداكنة القبيحة التي خلفها المذنب “شوماخر- ليفي9″، لدى ارتطامه بالمشترى.
ويتخوف العلماء من الملايين من الكويكبات والمذنبات الهائمة واحتمال ارتطامها بالأرض، فمؤخراً مر الكويكب 2011AG5 بالقرب من كوكبنا بسلام بعدما أثار مخاوف.بحسب ماذكرته شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية.
وأشار بير إلى كويكب “أبوفيس”، وهي أفعى عملاقة كانت للفراعنة رمزاً للشر والظلام والفوضى، ويحمل النيزك كنية أخرى هي “كويكب يوم القيامة”، ويمر قرب الأرض كل سبعة أعوام، وسيقترب بما يكفي ليشكل خطراً على الأقمار الصناعية في الفضاء عام 2029، وسيبدو ظاهراً للعيان حتى خلال ساعات النهار، ويزداد خطر “رمز الشر الفرعوني” على كوكبنا في 2036.
وفي حال ارتطام الكويكب، البالغ وزنه 20 مليون طن، بالأرض فأن القوة الناجمة عن التصادم قد تصل لما يعادل انفجار مليار طن من مادة “تي ان تي” شديدة الانفجار، وهذا لا يعني اندثار كامل الحياة على وجه الأرض، بل القضاء على المليارات من أشكال الحياة المختلفة على الأرض، وإرباك المناخ ربما لسنوات قادمة.
ولتقريب الخطورة التي يمثلها ارتطام “أبو فيس” بالأرض، يشير الكاتب إلى “فوهة بارينرغر” في أريزونا، التي تشكلت قبل 50 ألف سنة، بعد ارتطام كويكيب يزيد وزنه عدة مرات عن حاملة طائرات، إذ بلغت قوة ارتطامه بـ20 ميغاطن من مادة “تي ان تي” وخلف حفرة بعرض 4 آلاف قدم.يشار إلى أن فلكيين من جامعة هاواي الأمريكية اكتشفوا الكويكب المكون من الحديد عام 2004.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات هامة عن تجارب في باطن الأرض Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 25, 2014 05:11 PM
معلومات هامة عن رؤية الكواكب والمذنبات من الأرض Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 25, 2014 05:08 PM
معلومات هامة عن تكنولوجيا الفضاء التي تفيد مرضى السرطان Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 25, 2014 05:06 PM
معلومات هامة عن المصاعد الفضائية التي تأخذك للفضاء الخارجي Yaqot معلومات ثقافيه عامه 0 March 25, 2014 04:18 PM


الساعة الآن 01:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر