فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 23, 2014, 01:00 PM
 
فوائد جراحة السمنة لعلاح مرض السكر


فوائد جراحة السمنة لعلاح مرض السكر
علاج السكر بعملية السمنة،عملية السمنهة تعالج مرض السكر



الكثير يعلم أن السمنة لها دور فى الإصابة بمرض السكرى، وإذا أصيب أحد مرضى السمنة بالسكر، تصبح السيطرة عليه من خلال الأدوية صعبة بعض الشىء، ويبدأ أطباء الباطنة فى زيادة جرعة الدواء أو الأنسولين للمريض، وإذا كان مريض السمنة معرضا للإصابة بالسكرى، وقام بإنقاص وزنه قد يحمى نفسه من الإصابة بهذا المرض.
يشير الدكتور شريف نبيل أخصائى جراحة المناظير والسمنة بمستشفى مصر للطيران إلى أن مريض السمنة والمصاب بالسكر إذا أجرى جراحة للسمنة يتم شفاؤه من هذا المرض، والاستغناء عن الأدوية والأنسولين، وبنسبة تصل إلى 80%.
وأوضح د. شريف أنه بعد إجراء عملية تحويل المسار، فمن المفهوم أنه بعد الجراحة ونقصان الوزن وقلة كمية دهون الجسم، تبدأ نسبة الجلوكوز بالدم فى الانخفاض، ولكن المفاجأة هى تحسن السكر السريع فى الأيام الأولى بعد الجراحة، وحتى قبل حدوث نزول فى الوزن، وبعد دراسات اتضح أن الجزء من الأمعاء، والذى نقوم بتوصيله إلى المعدة، يبدأ فى الزيادة فى الحجم، واستقبال الأغذية غير المهضومة جيدا، فيبدأ هذا الجزء فى استهلاك الكثير من الطاقة، ليقوم بوظيفته، وبالتالى استهلاك يومى لنسبة كبيرة من الجلوكوز، وبالتالى يحدث تحسن كبير وشفاء لمرض السكر.
[IMG]https://mamahawaa.com/wp-*******/uploads/2014/03/2014-03-01_15-57-08.jpg[/IMG]
أما عملية تكميم المعدة، فيقل بعدها هرمون الجريللن (هرمون الجوع) بنسبة 80%، والمعروف أنه يقلل من إفراز الأنسولين من البنكرياس، وبذلك تزيد نسبة الأنسولين الذى يصل إلى الدم، وأيضا نتيجة تفريغ المعدة السريع للطعام بعد الجراحة، تبدأ الأمعاء زيادة إفراز هرمونى (1GLP) و(PEPTIDE YY)، واللذين يعملان على زيادة إفراز الأنسولين، ومن هذا تتضح فاعلية تكميم المعدة فى علاج السكر والمرتبطة بالسمنة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية السكر لتفتيح البشرة , فوائد السكر للبشرة Yaqot مجلة العناية بالبشرة 0 November 21, 2013 11:26 AM
السمنة واضرارها،اضرار السمنة،السمنة مضرة للحامل RiiFi امومة و طفولة 0 October 5, 2013 09:55 PM
شاي المورنجا اوليفيرا من شركة روفان لعلاج السكر السمنة الضغط الضعف الجنسى الضعف العام ESlam.atia الطب البديل 0 May 30, 2013 05:07 AM
فوائد الليمون لعلاج السمنة،طرق التخلص من السمنة بالليمون ReeMi الطب البديل 0 March 13, 2013 06:27 PM
حل مشاكل السمنة،علاج السمنة ،القضاء على السمنة،طرق التخلص من السمنة Ruh الطب البديل 45 September 13, 2012 12:38 PM


الساعة الآن 04:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر