فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 21, 2014, 07:37 PM
 
طرق طبيعية لتخفيف الام الولادة

طرق طبيعية لتخفيف الام الولادة
طرق تخفيف الام الولادة،نصائح لتخفيف الم الولادة

بعد دراسات عديدة حول كيفية الولادة الصحيحة بدون أن تعرض المرأة وجنينها للخطر , تم التعرف على أنه لا ينبغي على الحامل أن تستلقي على ظهرها في المرحلة الأولى من المخاض، كون هذه الوضعية تُبطء مسيرة الإنجاب وتجعلها أكثر إيلاماً، إنما عليها بدل ذلك أن تقف أو تمشي لأجل تقليص مدّة الانقباضات وتسريع الولادة.
ويستند البحث في استنتاجه هذا إلى 21 دراسة أُجريت في دول متقدّمة عديدة وأثبتت من خلال تجربة 4 آلاف امرأة أنّ مرحلة الانقباضات تتقلّص بمعدل ساعة إذا ما بقيت المرأة واقفة، والعكس صحيح إذا ما اتخذت المرأة وضعية النوم في السرير.

وبحسب أحد الخبراء في مجال صحة المرأة والأطفال في أستراليا، فإنّ المرأة التي تمضي المرحلة الأولى من المخاض واقفة أو تتنقّل من مكان إلى آخر، لا تواجه أي مخاطر أو مضاعفات سلبية من أي نوع. وإن اختارت اللجوء إلى هذه الوضعية أو الحل، فسيكون الأمر لخيرها ولا علاقة له بالمخاطر الصحية.

وبناءً على هذه النتائج، يشدد الخبير على أنه لا بدّ من تشجيع كافة الحوامل اليوم على الولادة بالوضعيات المريحة بالنسبة إليهنّ وتجنّب الاستلقاء قدر الإمكان، منوّهاً بضرورة جمع المزيد من المعلومات حول مدى تأثير وضعية المرأة أثناء المخاض في مستوى آلامها وقدرتها على التحكم بهذه الآلام.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح واراشادات لتخفيف الم الولادة RiiFi امومة و طفولة 0 March 17, 2014 09:20 PM
علاج الام الاسنان بطرق طبيعية،علاج الام الراس بطرق طبيعية RiiFi الطب البديل 1 March 13, 2014 10:50 AM
التنفس الصحيح يقلل من الام الولادة،اهمية التنفس للتخفيف من اوجاع الولادة ،الام الولادة وال RiiFi امومة و طفولة 0 July 25, 2013 11:12 AM
تخفيف الام الولادة بالتنفس،كيفية تخفيف الام الولادة بالتنفس RiiFi امومة و طفولة 0 June 23, 2013 11:35 AM
وصفة طبيعية لتخفيف الوزن حظي قليل الطب البديل 1 January 14, 2009 10:08 AM


الساعة الآن 04:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر