فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 11, 2008, 03:36 PM
 
جولة فى تهامة عسير .. زرنا خلالها متحف رجال الشهير ( يوجد صور )


رائد السياحه و الثقافه و الابداع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة و حدث غير مسبوق تمثل في تدشين الصايرة .


الأمير المحبوب و الاداري صاحب البصيرة النافذة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد و تشجيع متواصل للسياحه في عسير .

وكان لا بد أن نزور متحف ( رجال ) الشهير الذي يعد معلما سياحيا للمنطقه و مزارا لكبار زوار وضيوف منطقة عسير و مقر المتحف في ( حصن آل علوان )حيث تم افتتاحه على يد سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في عام 1407 ه .



وقد كان في استقبالنا مرشد سياحي ينيف عمره على السادسه و السبعين وهو طرشي ابراهيم حيث تجول بنا على اقسام المتحف العشرين و أعجبني تعاون أهالي ( رجال ) في دعمهم و تطويرهم للمتحف و تبرعهم بكآفه محتوياته و رفضهم للملايين التي عرضت عليهم لشراء بعض المقتنيات الأثريه فيه ..



و ادهشني المرشد السياحي العجوز الذي يتدفق حيوية و نشاطا بالاضافة الى الشرح المتميز الذي قدمه عن المتحف و علمت أنه حصل على دورة تدريبية في لندن كما أعجبتني لباقته حيث استطاع أن يدخل إلى قلبي في أسرع وقت و أمضينا معه وقتا ممتعا شعرنا فيه بالألفه و تبادلنا اطراف الحديث معه و اصطحبنا إلى الخارج و نحن نتمنى أن لا نفارقه بل و استطاع أن يجعلنا نمني النفس لزياره أخرى لهذا المتحف الرائع بل و ندعو الجميع للاستمتاع بالسياحه الشتويه في ربوع منطقة عسير حيث الجو الدافيء و كرم الضيافه بالاضافه الى المناطق الترفيهية و الاجواء الساحره وسط الطبيعه الخلابه في تهامة عسير .



الشيخ سعيد بن عفتان في اقصى يمين الصوره فيما بدا العم طرشي ثم الزميل أحمد آل عفتان و المحرر و الزميل صالح آل مفرح أقصى يسار الصوره

لن أستطيع في هذه العجالة أن أشرح لكم ما شاهدته خلال جولتي السياحيه الشتويه في منطقة عسير التي لم تكتفي بالتفوق في مجال السياحه الصيفيه بل أنها تفوقت حتى في السياحه الشتويه ساعدها تنوع طبيعتها الجغرافيه من جبال السراة التي تتميز بجمال الطبيعه و المناخ البارد صيفا الذي جعلها مقصد للسياح و المصطافين من شتى البلاد العربية و الخليجيه إلى سهل تهامه على ساحل البحر الأحمر حيث الأجواء الدافئة شتاءا ساعدها في ذلك بنية تحتيه تضاهي أرقى المناطق السياحيه في العالم بفضل الله ثم بجهود سمو أمير منطقة عسير و سمو نائبه و توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين .

ولعل أحد أعضاء الصايره من أبناء منطقة عسير يقدم لنا شرحا كاملا مدعوما بالصور عن ابرز المعالم و الاماكن السياحيه في المنطقة و أعتقد أن الزميل المايسترو مراقب المنتدى السياسي لم يقصر في هذا الأمر و لكن نحتاج للمزيد .

كما أدعو الجميع بزيارة تلك المناطق لينعموا بالطبيعة الساحرة و الأجواء الدافئة .


على هامش الجولة :

قدم وفد الصايره درعا تذكاريا للشيخ سعيد بن عفتان عضو شرف الصايرة و أحد رجال الأعمال الداعمين للسياحه في عسير يحمل شعار الصايرة .

أقيم احتفال في محافظة محائل لوفد الصايره و بيشة نت تخللته العرضه و الدمه و ألقيت بعض القصائد الشعبيه .

تجلى كرم الضيافه العسيري طوال أيام الزيارة الثلاثه .

قدم الوفد شرحا عن شبكة الصايره و الانجازات التي حققها شبابها و التي عكست الصوره الحقيقيه لشباب الوطن .

كان لتشجيع رائد الفكر و الثقافه لأبناءه شباب الصايره أبلغ الأثر في نفوس الحاضرين و أجمعوا أن هذا التشجيع من رائد الفكر و الثقافه يعد قمة الانجازات لشباب بيشه و كآفة زملائهم المشاركين في الصايره من كآفة المناطق و الاصقاع .


الابتسامة أون لاين
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 11, 2008, 04:07 PM
 
رد: جولة فى تهامة عسير .. زرنا خلالها متحف رجال الشهير ( يوجد صور )

منتظر ردودكم الرائعة
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متحف, الشهير, تهامة, خلالها, جولة, يوجد, رجاء, زرنا, صور, عصير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة سعودية تنافس أوروبا في جمالها وطبيعتها TrNeDo السياحة و السفر 18 May 25, 2011 04:39 PM
كنا وصرنا وليتنا ما صرنا TrNeDo المواضيع العامه 0 March 3, 2008 03:05 AM
متحف اللوفر رماد ذكر السياحة و السفر 3 October 18, 2007 10:30 PM


الساعة الآن 07:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر