فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 13, 2014, 04:42 PM
 
تعرفي علي أهمية تناول مكملات الأحماض الدهنية أوميجا

تناول مكملات الأحماض الدهنية أوميجا-3 أثناء الحمل




كشفت دراسة صغيرة ان الأطفال الذين تناولت أمهاتهم كميات كافية من الحمض الدهني أوميجا-3 أثناء حملهن فيهم قد تكون مهاراتهم أفضل بشأن حل المشكلات في مرحلة الطفولة.

ووجد الباحثون ان الرضع البالغ عمرهم تسعة أشهر الذين أكثرت أمهاتهم من تناول غذاء غني بحمض (دي.اتش.ايه) الدهني أوميجا-3 أثناء الحمل فيهم أبلوا أفضل في اختبار للكشف عن قدرات حل المشكلات مقارنة بمن لم تضف أمهاتهم الحمض الدهني أوميجا 3 لغذائهن أثناء الحمل.

ويوجد الحمض الدهني (دي.اتش.ايه) هو أحد الأحماض الدهنية الرئيسية أوميجا-3 في السمك المليء بالزيت مثل السلمون والسردين والتونة. ونظرا للدور الحيوي له في تطور المخ يوصي الخبراء النساء الحوامل بتناول 300 ملليجرام من الحمض الدهني يوميا.

ومع ذلك يظهر بحث ان قليلات من يفعلن ذلك من النساء في الولايات المتحدة.

وترى نتائج الدراسة الجديدة التي نشرت في الدورية الامريكية للتغذية الطبية ان النساء اللائي يتناولن كمية ملائمة من الحمض الدهني اوميجا-3 قد يعززن القدرات الادراكية لاطفالهن.

وشملت الدراسة 29 امرأة في الاسبوع 24 من الحمل. حدد نصفهن عشوائيا لتناول قوالب حبوب مضافا لها 300 ملليجرام من الحمض الدهني أوميجا-3 من زيت السمك بينما أعطيت الباقيات قوالب مضافا لها زيت ذرة لاجراء مقارنة. وأكلت النساء في المتوسط خمسة قوالب في الاسبوع.

وأجريت لرضعهن اختبارات قياسية بشأن قدرة الاطفال على حل المشكلات والقدرة على التذكر في سن تسعة أشهر. واختبرت مهمة حل المشكلات قدرة الاطفال على استعادة لعبة غُطيت بقطعة ملابس.

وعلى وجه العموم وجد الباحثون ان الرضع في مجموعة الحمض الدهني أوميجا-3 أبلوا بلاء حسنا في الاختبارعن الآخرين في مجموعة المقارنة. ولم يجدوا فرقا بين المجموعتين بشأن اختبار التذكر.

ولم يتضح تماما ماذا ستعني القدرة على حل المشكلات في عمر تسعة أشهر بعد ذلك في الحياة. ومع ذلك قالت الدكتورة كارول لامي كيفي المعدة المشاركة في الدراسة الحالية ان دراسات أخرى وجدت ان تناول مكملات الأحماض الدهنية أوميجا-3 أثناء الحمل يقدم فيما يبدو "ميزة تطورية" لاحقا في مرحلة الطفولة.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي علي أضرار تناول الفيتامينات على الحامل Yaqot امومة و طفولة 0 March 11, 2014 04:22 PM
أهمية تناول السمك للوقاية من فقدان الذاكرة،، سهم بالرصاص مقالات طبية - الصحة العامة 1 October 6, 2012 11:02 AM
الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على الإقلال من الألم والإجهاد ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 2 July 9, 2010 04:25 PM
الأحماض الدهنية للحامل تقوي ذكاء المواليد halaa امومة و طفولة 0 May 23, 2008 11:52 AM
أهمية تناول الألياف عند الأطفال halaa امومة و طفولة 1 December 28, 2007 04:48 AM


الساعة الآن 07:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر