فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 13, 2014, 04:00 PM
 
مخاطر حمل النساء البدينات | ما هو التلقيح الصناعي

كل الوطن







كل الوطن - متابعات: أكدت دراسة أمريكية حديثة أنه كلما زاد وزن السيدة كلما واجهت مصاعب كي تصبح حاملاً بالطرق الطبيعية أو عن طريق التلقيح الصناعي.



وقد وجد الباحثون أن السيدات اللاتي تعانين من الوزن الزائد أو البدانة تقل لديهن فرص الحمل باستخدام وسائل التلقيح، كما أنه عند حدوث الحمل يكن أكثر عرضة لفقده.


وتتفق نتائج هذه الدراسة مع دراسات سابقة أشارت إلي أن أسوء نتائج تجارب التلقيح الصناعي تكون بين السيدات البدينات، إلا أنهم لم يثبتوا أن الوزن الزائد مسؤول بشكل مباشر عن مشاكل التخصيب الصناعي التي تواجه هؤلاء السيدات.


وللوصول إلى مدى التأثير السلبي لبدانة السيدات اللاتي يرغبن في الحمل عن طريق التلقيح الصناعي، قامت الباحثة باربارا لوك من جامعة ولاية ميتشيجن وزملاؤها بتجميع بيانات عن حالات التلقيح الصناعي التي تمت في الولايات المتحدة خلال عامي 2007 و2008. وبلغ عدد هذه الحالات ما يقرب من 150.000 حالة أجريت داخل 361 عيادة.


في كل دورة تضمنت البيانات الحالات التي تم إلغاؤها وتلك التي أدت إلي حدوث الحمل، وما إذا انتهي الحمل بالإجهاض أو طفل ميت أو ولادة طفل طبيعي. كما تضمنت البيانات كذلك معلومات على طول ووزن السيدة قبل بدء العلاج.


وقد أظهرت الدراسة أن السيدات الأثقل وزناً حظين بأسوأ النتائج سواء في عدم حدوث الحمل أو في عدم اكتماله.


بالنسبة للسيدات البدينات اللاتي يحاولن الحمل يقول د. هوارد مكلامروك إن أقل تقليل في الوزن قد يساعد في نجاح عملية التلقيح الصناعي. وأضاف أن البحوث تشير دوماً لوجود صلة بين الوزن الزائد والنتائج السيئة للتلقيح الصناعي. "إلا أن السبب الحقيقي وراء هذه الظاهرة ليس واضحاً," كما قال.


"ربما يكمن السبب في إفراز الأنسجة الدهنية لمادة الإستروجين التي تخدع العقل وتجعله يظن خطأ أن المبايض تعمل، بينما لا تكون كذلك في هذا الوقت".


ويقول الباحث غير المشارك في الدراسة أن الوزن ليس هو المشكلة الأكبر التي تواجه السيدة التي تخضع للتلقيح الصناعي، بل إن مشكلة كبر سن السيدات والتدخين تفوق مشكلة زيادة الوزن.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم دراسة علمية حول التلقيح الصناعي Yaqot بحوث علمية 0 March 12, 2014 02:06 PM
طرق التلقيح الصناعي للحمل , معلومات عن التلقيح الصناعي للحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 20, 2013 12:44 PM
ملف عم التلقيح الصناعي،معلومات عن اطفال الانابيب،اطفال الانابيب ReeMi امومة و طفولة 0 September 25, 2013 09:24 PM
دراسة: المشي يقلل من مخاطر اصابة النساء بالسكتات الدماغية (فلسطينيه عاشقةالحرية) معلومات ثقافيه عامه 0 April 14, 2010 08:54 PM
فوائد جديده..للقهوه..تخفض مخاطر اْصابة النساء بالسكته @حنين الأمس@ الطب البديل 5 September 23, 2009 06:37 PM


الساعة الآن 07:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر