فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 12, 2014, 03:37 PM
 
اهم دليل للكتاب المناسب لطفلك






صورة

Ambernectar 13




طفلتي ذات الأربع سنوات كانت تشاهد التلفاز على برنامج يعرض قصة على حلقات. كانت قصة قد قرأتها لها من قبل. كانت متحمسة جدالأنها تعرفت عليها. قرأت ذلك الكتاب فوق التسع مرات من أشهر عدة. ذلك علامة على أن القراءه مؤثرة جدا في عقل الطفل. سوبرماما قد إستعرضت لكي من قبل عدة كتب لطفلك. فالقراءة نشاط هام جدا. فعندما يتنتقي طفلك كتاب من عدة كتب يكون ذلك الكتاب بوابته للدخول في عالم الخيال، عالمه الخاص مع صوتك الهاديء المحبب له في الخلفية.

سوبرماما إنتقت لكي عدة كتب لتمضي بها ساعات الصيف الطويلة وستجعل طفلك يحب الغوص في عالم الخيال مع القصص.
الولد والروبوت

من تأليف: أيم ديكمان
كتاب جميل جدا. فهو قصة قصيرة مليئة بالدروس لطفلك الصغير. يبعث ديكمان بفكرة أن كيف لكائنان مختلفان أن يكونا متشابهان. هي عن ولد يقابل إنسان ألي (الروبوت) صغير. ونجد أن الإثنين لديهم نفس المخاوف،فهما يخافان أن ينام الأخر ويمران بنفس الخطوات لينشطوا بعضهما البعض. من خلال تلك الخطوات يكتشف الطفل أن بالرغم من إختلاف شخصين ولكنهما في الحقيقة متشابهان. والنهاية البسيطة السعيدة ستترك طفلك سعيدا.
حكاية بلدي : سماء وبحر وصحراء

تأليف ورسوم: حلمي التوني
قصة تعلم التتابع، وبها مفردات عربية جديدة على الطفل وتتحدث قليلا عن التلوث. فذلك الكتاب الملون يوعي الأطفال من التلوث. أينعم هم لازالوا أطفالا صغارا ولكن ما المانع في أن يوجه البالغين أطفالهم تجاه شيئا حولهم مثل التلوث. إنها قصة ليست فقط للأطفال فهي تناسب مختلف الأعمار حتى البالغين.
كاليو وجليسة الأطفال

من تأليف: جوسلين سانشاجرين
يمر كاليو الطفل الرضيع بالعديد من مراحل النمو. في هذا الكتاب ينتظر كاليو جليسة الأطفال الجديدة. عندها تذكر مدى صعوبة التعامل مع طفل جديد. طريقة وصف الكاتب لمشاعر الطفل التي يمر بها في تلك المرحلة ممتازة ومفيدة لأي طفل يمر بنفس الظروف. ذلك الكتاب ساعد أبنائي الأكبر أن يرحبوا بجليستهم الجديدة بسبب الكتاب ووصف ما مر به كاليو.
الأنسة الصغيرة العنيدة

من تأليف روجر هارجريفز
طفلتي الصغيرة عنيدة جدا. بينما نقرأ الكتاب كانت تضحك بشدة وهي ترى كم هو شيئا سخيفا أن نعند على أشياء معينة. بشكل عام سلسة كتب "الأنسة الصغيرة و السيد الصغير" ناجحة جدا مع الأطفال وتباع في جميع محال الكتب في صندوق مع شخصيات مختلفة بطباع مألوفة لدى الأطفال. تلك المجموعة متوفرة باللغة الإنجليزية ومترجمة ايضا للعربية.
أحلم أن أكون

نص: عبير بلان
رسوم: أنجيلا نوربتليان
تحكي القصة عن طفلة صغيرة ترغب أن تجرب أن تكون عدة حيوانات لتستخدم مواهبهم في إكتشاف العالم. القصة تعلم الصغار معلومات عن الحيوانات وتشجع الأطفال ليسعوا وراء أحلامهم وإكتشافاتهم
يوم عظيم للنهوض

من تأليف دكتور سيوس
من منكم قرأت الترشيحات السابقة ستعلم أن دكتور سيوس له مكانة خاصة في قلبي. ففي تلك المرحلة حيث أن الأطفال في طريقهم لتعلم القراءة يقوم دكتور سيوس باللعب بالكلمات وهي وسيلة ضرورية في عملية تعلم القراءة.إبداعة يلهم أبنائنا عن طريق عالم الكلمات الرائع. وكيف نتلاعب بالكلمات لمواجهة عالم مليء بهم. والتعلم في الصغر كالنقش على الماء. كتاب من القراءات المسلية للطفل ولكِ.
أصدقائي المحبوبين

حيوانات المزرعة

الكتب الملموسة والتي يشعر بها تكون أكثر إثارة للأطفال الأصغر سنا ليمارسوا حاستي اللمس والسمع. فالسجع وصوت تقلب الصفحات تسمح للأطفال الأكبر أن يستمتعوا بأصوات حيوانات المزرعه وهي تقوم بأنشطة المزرعة لليوم.نبرة النهاية ممتازة لقصة قبل النوم.
فيزو أصبح سعيد

تأليف: وليد طاهر
فيزو دائما يأخذ قراءه لرحلة بسيطة في يومه. هذه المرة بينما يستيقظ كل من حوله في سعادة ومرح، نجده حزينا بدون ما يعرف السبب. يقابل عائلته ثم أصدقائه جهزوا له مفاجأة مما أسعد فيزو شاعرا أنه يوما جميلا حقا.
حنين

تأليف: عفاف طبالة
رسوم: منال راشد
حنين هي طفلة صغيرة تمر بمرحلة من مراحل نموها. فأخيرا ستكون لها غرفتها الخاصة. مرت بصعوبات ولكن ساعدها أبوها وأمها وهي الأن سعيدة بالغرفة الجديدة. حنين الطفلة المرحة سيجد الأطفال فيها المغامرة وستجعلهم يقوموا برحلة أيضا.
حروفي الجميلة

تأليف ورسوم: وليد طاهر
كتاب مثالي لتعليم الأطفال حروف اللغة العربية بطريقة بسيطة بسجع الكلمات وبالوان الرسومات. كل حرف في صفحة. طاهر يأخذ حرفا واحدا في الصفحة ويضعه في كلمة ويضع الكلمة في جملة وينهي الجملة بالحرف الذي يليه. التصميم رائع ويجعل اللغة العربية مثيرة للطفل والبالغ.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع الوان الشعر والمكياج المناسب ،المكياج المناسب للون شعرك ReeMi مجلة المكياج والعطور 0 June 25, 2013 09:39 AM
أطفالنا: الكتاب المناسب في الوقت المناسب الأمل القادم امومة و طفولة 5 July 21, 2011 02:27 AM
كيف تضع الشخص المناسب في المكان المناسب (رائع )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ موسى كاسترو" علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 1 April 22, 2010 11:18 PM
دليل المعارض الدولية للكتاب 2008 admin تحميل كتب مجانية 4 February 6, 2009 07:05 PM


الساعة الآن 05:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر