فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 11, 2008, 09:45 AM
 
كاتبه دنماركية تحكي قصة إسلامها


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




دفعتها الرسوم المسيئة والضجة المثارة

حولها للتعرف على الإسلام ونبيه

كاتبة دنماركية تحكي قصة إسلامها وأداء فريضة الحج في كتاب جديد

الكتاب: الحج في مكة.

المؤلف: نينا راسموسن.

الناشر: Isbn - 2008

كوبنهاجن: عصام واحدي:

لن تعرف معنىً للإيمان ولا لذة فيه دون أن تتعلم أصول الإسلام وتؤمن بما جاء به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وتشهد بذلك وكأنك ترى بأم عينيك وتسمع بأذنيك وتحس بقلبك وتتحرك كل خلية من جسدك إيماناً وتصديقاً عندها تشعر بلذة الإيمان والعبودية لله وحده عز وجل. ولكي يكتمل شعورك بهذا كله عليك أن تذهب إلى المكان الذي أنزل فيه الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم والمكان الذي هاجر منه والذي جاهد فيه وهاجر إليه لكي ترى تلك المناطق عليك بالحج ولكي تحج يجب أن تكون مسلماً فإن مكة محرمة على غير المسلمين.

الكاتبة (نينا) بعد أن سمعت عن الإسلام في أعقاب نشر الرسوم الكاريكاتيرية في الدنمارك وسخريتها من شخصية الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) دفعها فضولها للتعرف عن الإسلام ولماذا كل هذه الضجة التي أقامها المسلمون دفاعاً عن نبيهم وتخوف العالم كله من غضبهم وما هو الدافع الحقيقي وراء حبهم له ودفاعهم عنه وأخذها فضولها إلى أن تتعرف على الإسلام بحقيقته على يد إحدى الأخوات وسرعان ما نطقت بالشهادتين ودخلت الإسلام لأنها شعرت بأن شيئاً ما قد دخل قلبها ولم تعلم ما هو ولكنها أدركت لاحقاً أنه الإيمان وأضافت اسما إلى اسمها (عائشة) تيمناً بأم المؤمنين السيدة (عائشة) رضي الله عنها وأرضاها.

وسرعان ما حزمت حقائبها راحلة إلى مكة شوقاً وحباً للمكان وتلبية لدعوة ربها ولترى بأم عينها مكة أم القرى، المدينة التي ولد فيها الرسول الكريم والتي عاش فيها غالبية عمره يدعو الناس للإسلام والإيمان بالله وحده وخرج منها مهاجراً تاركاً أحبابه وأهليه وبيته وعشيرته.

أرادت الكاتبة (نينا/عائشة) أن تكون هناك وتتحسس لذة الإيمان وتشارك المسلمين التي أصبحت منهم جهد الحج ومصاعبه ولذة الإيمان والعودة لخالقها بعد أن كانت لا تعي شيئاً عن حياتها ووجودها في هذا العالم وما إن وصلت إلى مطار جدة حتى شعرت بفرحة كبيرة وأنها قد اقتربت من الشعور بالفرحة واللذة التي تنشدها وتقول:إنها فرحة لن أنساها ما حييت عندما وطئت قدمي لأول مرة مطار جدة متجهة إلى مكة ورأيت الناس يلبسون لباساً واحداً وألوانهم شتى وشعرت بفرحة تغمرني وأنا قد أصبحت واحدة منهم والكل فرح ويبتسم ويسلم ويسرع الخطوات للحاق بركب القوافل التي ستقل الناس إلى مكة المكرمة.

وفي الطريق كنت أرقب كل شيء وأتحسس ما أرى من مناظر خلابة صحراوية تكاد تخلو من كل شيء وجبال صماء وكأنها ترقب كل الداخلين إلى مكة وبدا لي أن الوقت يمر ببطء شديد لتلهفي وشوقي لرؤية الكعبة والسجود لأول مرة في حياتي على أرضها وفي فنائها لله تعالى حباً وخوفاً ويقيناً وما إن قال السائق إننا شارفنا الدخول إلى مكة حتى انفرط قلبي شوقاً وعيني بدأت تنهمر دموعاً وأغرقت ثيابي ولم أتماسك للحظات حتى إن أختاً لنا أمسكت بي قائلة :تماسكي فأنت في بيت الرحمن. يا الله ما أجملها من مدينة وما أحسنها وأروعها وسبحان من خلقها ودعا الناس إليها من كل فج عميق.

تقول الكاتبة: رغم معاناتي الشديدة في الحج وعدم معرفتي الكاملة بالإسلام إلا أنني تغلبت عليها ولم أشعر بمشقته لعلمي الآن أنني فعلاً مسلمة مؤمنة أؤدي فريضة كبيرة منذ دخولي في الإسلام وأنني قد اغتسلت من الدنس القديم وبدأت حياة جديدة نظيفة تحت اسم الإسلام والله أكبر ولله الحمد.

رغم أن الكاتبة لم تتوسع في تفاصيل رحلتها إلا أنها كانت معبرة وصادقة خرجت من قلب إنسانة مفعم بالإيمان وأرادت أن تكتب عن رحلتها ليست شهرة بل لكي يقرأها الدنماركيون وربما يشرح الله صدورهم للإيمان وتكون سبباً في ذلك، والكتاب بيع بشكل جيد في الدنمارك وما زال يطلب في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها على خلفية نشر الرسوم مرة ثانية. المصدر جريدة الوطن السعودية

وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم، ففي الوقت الذي تتخاذل فيه الحكومات والأفراد عن نصرة النبي صلى الله عليه وسلم يقيض الله من الذين أساؤوا له من ينصره وينشر دينه بين أبناء جلدته، فسبحان من أعجزت حكمته الأنام وأحاط بعلمه جميع الخلق بإحكام.

فعلا رب ضرة نافعة

منقول
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 11, 2008, 09:54 AM
 
رد: كاتبه دنماركية تحكي قصة إسلامها

منتظر ردودكم الرائعة
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحكى, دنماركية, إسلامها, قصة, كاتبه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة امرأة تحكي عن وفاة ابن اختها محبوبه فايز النصح و التوعيه 8 February 14, 2010 02:14 PM
ما رأيكم في الرجل الذي بيكي من أجل الحب؟؟؟ الماسه حساسه مقالات حادّه , مواضيع نقاش 32 December 18, 2009 03:57 PM
صور تحكي لنا كسره ملح المواضيع العامه 8 May 24, 2008 01:00 AM
أروع قصيدة تحكي الواقع سبحان الله222 شعر و نثر 4 March 22, 2008 12:38 AM


الساعة الآن 06:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر