فيسبوك تويتر RSS


  #7  
قديم January 19, 2015, 02:12 PM
 
رد: سلطات آل سعود تحرِّم الجهاد وتبيح الرّبا

اقتباس:
قد ظهر لي ـ بحمد الله ـ من مقالك هذا أنك رجل سوء , والظاهر عليك أنك من فرقة الخوارج البغاة المبتدعة , والأمر الملكي بتصنيف الإخوان المسلمين ومن على شاكلتهم ضمن القائمة الإرهابية حق وصواب ولاغبار عليه , ومن قرأ تاريخ الإخوان الإجرامي ظهر له أن آل سعود ـ أعزهم الله ـ قد تلطفوا بهذه الفرق المجرمة الآثمة , وكان الأليق بهم أن يطردوا كل إخواني , أو متأثر بفكرهم من هذا البلد الشريف ـ والله المستعان ـ
هذا هو حال الوهابيّة : تنطح وكيل بمكيالين . ترك للعقول وعمل بسموم وقع زرعها من طرف نظام الخيانة والعمالة نظام آل سلول .
لا يجدون ما يردّون به من فكر الاّ السبّ والشتم والتصنيف .




بوركت اختي الفاضة ياسمين سوريا على استخدامك لعقلك منّة الله على المسلم بعكس العديد العديد من المتنطّعين عبّاد الاشخاص .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم January 19, 2015, 02:13 PM
 
رد: سلطات آل سعود تحرِّم الجهاد وتبيح الرّبا

هل يطلق النظام السعودي بالونات اختبار لقياس ردود الفعل حول تغييرات قادمة


الخبر:


فتاتان تسيران بدون عباءة بشارع بجدة.. ومغردون يستنكرون (صحيفة المدينة - 2014/12/10).
ضَبْط فتاة تتخفى بملابس رجالي داخل مدرجات ملعب الجوهرة (صحيفة سبق الإلكترونية - 2014/12/13).



التعليق:


إن أسلوب (بالونات الاختبار) من الأساليب المعروفة في عالم السياسة، وهو أسلوب استخدمه النظام السعودي كثيرا في العديد من القوانين والأعراف التي أراد تغييرها في البلاد، سواء في النواحي السياسية والعلاقات الخارجية، أو النواحي الاقتصادية والمعاملات الربوية أو غيرها من النواحي المحرمة، أو في النواحي الاجتماعية وهي محور الحديث هنا.. فقبل أعوام قليلة كانت النساء في بلاد الحرمين لا يغادرن اللباس الشرعي، وكان الجدل يدور حول وجوب غطاء الوجه أم عدم وجوبه، ثم تدرج النظام السعودي في تهجين أفكار الناس حتى أصبح من غير المستنكر نزع غطاء الرأس كله وليس الوجه فحسب.. وانسحب نفس هذا الأمر على عمل المرأة والاختلاط في العمل، وعلى ابتعاث النساء وعلى المحرم وعلى عضوية مجلس الشورى وغيرها.. وكلها أمور كانت من أكبر الكبائر في البلاد وتحولت مع الأيام إلى أمور عادية يألف الناس وجودها.. وقد كانت المنهجية مشتركة في جميع هذه التغيرات؛ بالونات اختبار يطلقها النظام السعودي بالتعاون مع بعض علمانيي السعودية، ثم جدل في الإعلام حول كون ما تم مخالفة قانونية أو شرعية أم مجرد عرف وعادة، ثم تليها فتاوى متفرقة عن الخلاف الفقهي حول موضع التغيير.. وغالبا ما تخلص هذه الفقاعات إلى عدم وجود أي قانون يجرم هذا الفعل، وأنه مجرد مخالفة للعرف أو العادة التي اعتادها الناس.. ثم يستمر الطرق حتى يكسر الحاجز ويحصل التغيير.. فأصبحنا نرى التبرج والاختلاط وكشف العورات وغيرها..


إننا لسنا بصدد المناقشة الفقهية لكل تغيير من هذه التغييرات أو كل تصرف من هذه التصرفات، ولكننا نضع الإصبع على منهجية منظمة ينتهجها النظام وأعوانه، ومن خلفهم من نعلم من دول الغرب وأذنابهم، لنبين أن هذه الأعمال لا تصدر عفويا مهما حاول النظام إخراجها بهذا الشكل.. وإنها غالبا ما تؤدي إلى تغيير سلبي مقصود، وتغريب ممنهج لأهلنا وقيمنا..


إن المتتبع بدقة للنظام القائم في بلاد الحرمين، يجد أنه لا يختلف كثيرا عن أية دولة علمانية تفصل دينها عن سياستها وشؤون حياتها في جل شؤون الدولة والمجتمع، فنظام الحكم وسياسته الخارجية موال للأمريكان والأوروبيين وسائر في ركابهم، ونظام الاقتصاد نظام بنوك وشركات تأمين وشركات مساهمة، كأي نظام رأسمالي آخر لا إسلام فيه إلا في بعض المعاملات، وأما الإعلام فحدث ولا حرج عن قنوات الفسق والفجور السعودية والتي كانت انطلاقة معظمها بنفس منهجية بالونات الاختبار، وأما مصالح الناس فالكل يعلم حجم البطالة والفقر ومشاكل السكن والفساد المالي والإداري المنتشر في جل أروقة الدولة.. وقد كان أغلبنا يرى أنه لم يتبق لنا من دعوى تطبيق الإسلام شيء إلا بعض النواحي الاجتماعية من أحكام الاختلاط ولباس المرأة وما شابهها.. وها هو المد التغريبي يقترب منها، وها هو النظام الذي أتى على ما قبلها من أنظمة وأحكام، يتجهز ليلتهمها...


إنه من المؤسف حقا أن يصل الحال بنا إلى هذا الحد، حد أعراضنا وبناتنا وحد ما نعتز به من حشمة وحياء وعدم اختلاط، ومع ذلك لا نجد من يقول للظالم كفى، ومن يضع لفيضان العصيان الجارف حدّاً، ومن يعيدنا إلى نهج نبينا الذي ارتضاه الله لنا، يعيدنا إلى دولة تطبق شرع الله ورسوله في كل شؤون حياتها، فترضي عنا الله وتحفظ علينا أبناءنا وبناتنا ودنيانا وآخرتنا..


إننا ندعو كل من يؤمن بالله خالقا ومشرّعا أن لا يدخر من وقته وقتا أو من جهده جهدا، دون أن يبذله في سبيل إعادة هذه الدولة الكريمة، الدولة التي لا تقيم لغير شرع الله وزناً ولا تقبل لعدو لله رأيا، دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تقيم الإسلام حق إقامته وتقطع دابر المفسدين..
رد مع اقتباس
  #9  
قديم January 19, 2015, 02:13 PM
 
رد: سلطات آل سعود تحرِّم الجهاد وتبيح الرّبا

الموقف الثابت لآل سعود من فلسطين هو بيعها ليهود

الخبر:


أوردت جريدة "الشرق الأوسط" على موقعها الإلكتروني خبرا جاء فيه: "جدد الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، التأكيد على المواقف الثابتة لبلاده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر اليمامة، أمس، رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


في حين نقل الحمد الله لولي العهد تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وتمنياته الصادقة لخادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية، وعبر رئيس الوزراء الفلسطيني من جانبه عن تقديره البالغ لمواقف السعودية المستمرة في صالح بلاده، وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية."



التعليق:


صحيح أن مواقف آل سعود تجاه القضية الفلسطينية ثابتة لا تتغير، وهي لم تتغير منذ نشأة مملكتهم الموهومة في نجد والحجاز، أما مواقفهم الثابتة هذه فهي التفريط بفلسطين المباركة، والتنازل عنها ليهود، وتاريخهم حافل بهذه المواقف التي أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:


أن الملك عبد العزيز مؤسس دولة آل سعود تعهّد برسالة مكتوبة بخط اليد بعث بها إلى السير برسي كوكس المندوب البريطاني في الفترة التي تلت وعد بلفور، وكما قيل فهي أشدّ خطراً من وعد بلفور نفسه، ونصّ هذه الرسالة: «بسم الله الرحمن الرحيم. أنا السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود أقر وأعترف ألف مرة للسير برسي كوكس مندوب بريطانيا العظمى لا مانع عندي من أن أعطي فلسطين للمساكين اليهود أو غيرهم وكما تراه بريطانيا التي لا أخرج عن رأيها حتى تصبح الساعة».


يقول الإنجليزي جون سانت فيلبي، المستشار السياسي للملك عبد العزيز، متحدثا عن وصية حمله إياها الملك في نهاية لقاء تم بينهما: "وانتهى اللقاء بتحميلي وصية شفهية من عبد العزيز لبن غوريون يقول فيها: قل للأخ بن غوريون إننا لن ننسى فضل أمنا وأبينا بريطانيا، كما لن ننسى فضل أبناء عمنا اليهود في دعمنا، وفي مقدمتهم السير برسي كوكس، وندعو الله أن يلحقنا أقصى ما نريده، ونعمل من أجله لتمكين هؤلاء اليهود المساكين المشردين في أنحاء العالم لتحقيق ما يريدون".


ويقول جون فيلبي أيضا: "وكان مستقبل فلسطين كله بالنسبة لعبد العزيز آل سعود أمراً من شأن بريطانيا الصديقة العزيزة المنتدبة على فلسطين، ولها أن تتصرف كما تشاء، وعلى عبد العزيز السمع والطاعة".


في عام 2002م كانت مبادرة السلام العربية وهي مبادرة أطلقها الأمير عبد الله بن عبد العزيز - ملك السعودية حاليا - للسلام في الشرق الأوسط بين كيان يهود والفلسطينيين، تنص باختصار على إنشاء دولة فلسطينية معترف بها دوليًا على حدود 1967 وعودة اللاجئين وانسحاب من هضبة الجولان المحتلة، مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية مع كيان يهود، وكانت هذه المبادرة في عهد الملك فهد بن عبد العزيز.


واليوم يجدد الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، التأكيد على المواقف الثابتة لبلاده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.


هذا غيضٌ من فيضِ مواقف آل سعود تجاه فلسطين، وكلها تنحو منحى واحدا وهو التنازل عن فلسطين ليهود، والاعتراف بكيانهم المسخ على الجزء الأعظم منها.


وعندما يعبر الحمد الله رئيس وزراء السلطة الفلسطينية عن بالغ تقديره لمواقف آل سعود تجاه القضية الفلسطينية، ومن قبل ينقل له تحيات عباس الممنون لآل سعود على مواقفهم هذه، فهذا يعني ببساطة أنهم في الخيانة والعمالة والتفريط بفلسطين والتنازل عنها ليهود سواء، وهذه ليست نتيجة أكتشفها الآن، ولكن حقيقة واقعة أؤكد عليها لعلها تزيل الغشاوة أو ما بقي من غشاوة على عيون بعض المسلمين، الذين ما زالوا يظنون بهؤلاء الرويبضات خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلطات رمضانيه بالصور ، طريقه عمل سلطه حارة ، سلطات رمضان جديده إحسآس روح وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 2 October 5, 2012 08:40 PM
سلطات جديده منوعه ، افضل سلطات رمضان ، طريقه عمل سلطه البطاطا إحسآس روح وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 2 October 5, 2012 08:39 PM
خطوات عمل سلطة الافوكادو ، سلطات بالصور لذيذه ، سلطات رمضانيه خفيفه إحسآس روح وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 0 July 16, 2012 01:36 PM
سلطات ،طريقة عمل اشكال للسلطات البوفيه بالصور،سلطات تنفع للبوفيه ،سلطات بالصور AHD Ashour وصفات الطبخ 3 September 22, 2011 02:19 PM


الساعة الآن 11:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر