فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 11, 2014, 04:19 PM
 
تعرفي علي أهم مسببات الحمل الضعيف , طرق علاج الحمل الخفيف




قد يكون فقد الحمل تجربة صعبة للغاية ، حيث يمكن ان تشعري بأن آمالك المستقبلية قد ضاعت منك ، و يمكن ان تحدث هذه المشاعر حتى و إن كان الحمل قد مضى عليه اسابيع فقط .

ليس هناك مجموعة من القواعد حول ما ستشعرين به او لا تشعرين به بعد فقد الحمل ، إذ يمكن ان تشعري ببعض اللامبالاة او الخدر لفترة وجيزة ، فلا تعترضي هذا الشعور ، وواصلي عملك رغم ذلك .

فالحزن بسبب فقد الحمل يستغرق بعض الوقت ، و يفكر بعض الازواج بأنه ينبغي محاولة الحمل من جديد لحل المشكلة او التعويض عنها ، و لكن – للاسف – من غير المحتمل ان يحمل الحمل اللاحق المشاعر نفسها من البراءة و النعمة ، فالحمل بعد الفقد يكون شديد الوطأة بسبب القلق و الخوف من حدوث خطب ما .

ومع أن فقد الحمل يمكن ان يكون صعباً للغاية ، لكنه لا يعني انك لم لعودي قادرة على الحمل بطفل آخر ، ففي معظم الحالات ، تبقى فرصتك بحمل سوي سليم ممتازة ، حتى و إن تعرضت لفقد حمل او اكثر ، و يعتمد قرارك عن فكرة المحاولة من جديد و الموعد علىنمط الحمل لديك ، فضلاً عن تعافيك جسدياً و نفسياً .

مسائل يجب أن تؤخذ يعين الاعتبار :

ليس هناك وقت مثالي لمحاولة الاخصاب او الحمل من جديد ، غير ان معظم الخبراء ينصحون بأن تعطي المرأة نفسها الوقت الضروري الكافي للتعافي الجسدي و النفسي قبل محاولة الحمل من جديد ، و ينصح مقدمو الرعاية الصحية – بوجه عام – بالانتظار دورة حيضية واحدة على الاقل قبل المحاولة ثانية ، و يمكن ان ترغب المرأة في بعض الحالات باستشارة اختصاصي قبل السعي للحمل من جديد .

التعافي النفسي و الانفعالي :

يعدّ فقد الطفل من أصعب الاشياء في الحياة ، و ليس فقد الطفل قبل ولادته بأقل صعوبة ، فإذا وجدتِ نفسكِ حزينة بعمق بعمق بعد فقد الحمل ، أتيحي لها الوقت لذلك ، فالشفاء النفسي يستغرق وقتاً اكثر من الشفاء الجسدي عادة .


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الحمل الضعيف , أسباب وطرق علاج الحمل الضعيف Yaqot امومة و طفولة 0 March 3, 2014 01:23 PM
اسباب الحمل الضعيف , علاج الحمل الضعيف Yaqot امومة و طفولة 0 November 20, 2013 12:02 PM
تعرفي علي اعراض الحمل , أهم علامات الحمل , معلومات هامة عن الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 1, 2013 04:30 PM
كيفية علاج تسمم الحمل , اسباب تسمم الحمل , أهم اعراض تسمم الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 1, 2013 04:28 PM
الدمل أو دمل العين اسباب الدمل أو شحاذ العين،علاج دمل العين ،علاج سريع،العناية بالعين Ruh مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 8, 2010 11:26 PM


الساعة الآن 11:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر