فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 10, 2014, 04:58 PM
 
الآثار جانبية للعلاج بالليزر , مخاطر العلاج بالليزر


كثرة الإقبال على آلات الليزر ينشرها في كافة عيادات ومراكز التجميل

يلجأ العديد من الناس إلى تقنية نزع الشعر بالليزر للتخلص من الشعر الزائد، فأكثر من 90% من استخدامات جهاز الليزر هي لإزالة الشعر، وتتوفر آلات الليزر في معظم العيادات وحتى في صالونات التجميل، ولكن لليزر مضاعفات جانبية، تختلف من شخص لآخر بحسب نوع الجلد ومدة التعرض له، ومن أبرز هذه المضاعفات: تصبغ الجلد واحمراره، الشعور بالحكة والألم، كما أنه من الممكن ظهور الحبوب والتقرحات والتهابات الجلد.

كما تبين أن عملية إزالة الشعر بالليزر قد تتسبب بظهور كدمات وندبات دائمة، ويوصي الخبراء بتجنب استخدام الليزر بقرب العينين لتجنب حدوث إصابات، ومن المفضل التوجه إلى عيادات متخصصة للخضوع للعلاج.

ومن أبرز التعليمات التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر هي تجنب التعرض للشمس قبل أربعة أسابيع من البدء بالعلاج، والتوقف عن استخدام المقشرات الكيميائية قبل أسبوع من بدء العلاج، كما أنه من الضروري بعد كل جلسة استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم الختان بالليزر عصام العديسى كتب اسلاميه 1 October 17, 2012 01:29 AM


الساعة الآن 11:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر