فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 10, 2014, 04:01 PM
 
تقرير هام البدناء أكثر عرضة لمرض الدوالي



دراسة طبية حديثة إلى أن الأشخاص البدناء أكثر عرضة للإصابة بمرض الدوالي




أظهرت دراسة طبية أن البدناء أكثر عرضة لمرض الدوالي وأن معدل اصابة النساء بالمرض مقابل الرجال هو اثنان مقابل واحد ويعود ذلك إلى تأثير الهرمونات في أجسام النساء ولاسيما في فترة الحمل.

وأشارت الدراسة التي أجريت في التشيك إلى ان أسلوب الحياة المتبع يلعب دورا هاما في تشكل المرض فالجلوس أو الوقوف بشكل مطول يعتبر غير مناسب وكذلك قلة الحركة والتدخين وقلة تناول الألياف في الطعام لأن هذه العوامل تساهم في تضيق الشرايين في الأطراف السفلية من جسم الانسان.

وأوصت الدراسة بارتداء الجوارب الصحية التي تقوم بتحسين الضغط في الأماكن المصابة في القدم للتخفيف من الآلام والحد من تأثيرات الدوالي . وأن الجراحة هي الأكثر استخداما عادة غير أن الصفة السلبية فيها هي أن الدوالي تعود للظهور من جديد لدى المرضى بنسبة قد تصل أحيانا إلى خمسين بالمئة وذلك خلال عشر سنوات من اجراء العمل الجراحي.

وتوصي الدراسة بتخفيف الوزن وترك التدخين وتجنب الوقوف أو الجلوس لساعات طويلة وممارسة الرياضة. وتحريك الأرجل أثناء السفر الطويل.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الناجيات من سرطان الثدي أكثر عرضة للإصابة بالسكري معقول ! مقالات طبية - الصحة العامة 2 October 23, 2013 07:27 PM
أكثر الناس عرضة للإصابة بالأنفلونزا ميس ايجيبت 1083 الاسرة والمجتمع 2 September 5, 2011 02:23 AM
النساء المدخنات أكثر عرضة للاصابة بامراض القلب من الرجال أسيل ريمون مقالات طبية - الصحة العامة 3 August 26, 2011 06:46 AM
المدخنون أكثر عرضة للأمراض العقلية ! درر العلم مقالات طبية - الصحة العامة 4 April 4, 2011 04:34 PM


الساعة الآن 12:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر