فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 7, 2014, 03:10 PM
 
معلومات هامة عن البكتيريا الضاره , أهم اسباب الإصابة بالبكتيريا الضاره

البكتيريا الضاره ؛ اكثر الاماكن تجمعا للبكتيريا ؛ الاماكن التي تنتشر فيها البكتيريا الضاره بكثره

بينت دراسات حديثة أن أكثر الأماكن تجمعاً للبكتيريا في المطاعم هي المقاعد، وأكدت أن 70% منها تحوي أكثر من 15 نوعاً من البكتيريا الضارة، منها الآي كولاي.

وتأتي في المرتبة الثانية لأكثر الأماكن تجمعاً للبكتيريا في المطاعم لائحة الطعام، حيث تبين أنها تحوي بكتيريا أكثر من كرسي الحمام.

وأبرز البكتيريا التي وجدت هي السالمونيلا والإي كولاي وبكتيريا أخرى قد تتسبب بأمراض عدة منها التهاب الحلق. كما أن زجاجتي الملح والفلفل تستخدمان بكثرة ونادراً ما تنظف لذلك تتكاثر فيهما الجراثيم.

وشدد الخبراء على البكتيريا التي تحملها شرائح الليمون التي تقدم في كوب الماء، وذلك لأنه نادرا ما ينظف الليمون قبل تقطيعه، وسرعان ما تنتقل البكتيريا من تلك الشرائح إلى الماء ومنه إلى الجسم مباشرة.

ولذلك ينصح الخبراء بغسل اليدين قبل الأكل ولكن بعد اختيار الطعام، أو يمكن الاستعانة بالمناديل المعقمة لمسح اليدين.

وكانت دراسات سابقة قد كشفت أن مكعبات الثلج التي تُقدم في المطاعم مع المشروبات الغازية والعصائر تحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا الضارة.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر