فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 4, 2014, 03:57 PM
 
تعرف علي أهم علاج طبيعي للسعال المعدي

السعال المعدي ؛ السعال
،،،
بحثاً عن بدائل طبعية للأدوية التقليدية المستخدمة في علاج السعال المُعدي، توصل باحثون إيرانيون مؤخراً إلى نتيجة مفادها أن مزيج القهوة مع العسل يساعد على العلاج.

يعد السعال المُعدي أحد الأعراض المصاحبة لنزلات البرد كما يمكن أن يصاب به الإنسان نتيجة عدوى الجهاز التنفسي العلوي ويستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع، هذا الأمر يدفع بالبعض لاتباع طرق علاج تقليدية بتناول عدد من الأدوية القوية التي لها آثار جانبية خطيرة، كمادة الكوديين ودإكسترومثورفن ومضادات الهيستامين وموسعات القصبات.

وبحسب مجلة "Gesundmagazin" الألمانية والمعنية بالأخبار الطبية، فإن باحثين إيرانيين تمكنوا من إيجاد وسائل بديلة عن الأدوية لعلاج السعال المعدي تعتمد على تناول مزيج من القهوة والعسل.

وشملت الدراسة التي قام بها باحثون إيرانيون مجموعة من الأشخاص يعانون من السعال لمدة تجاوزت ثلاثة أسابيع. وذلك بجعلهم يتناولون مزيجا مكونا من 20 غراما من العسل و3 غرامات من القهوة على مدار ثمانية أيام.

بينما تم استخدام الأدوية التقليدية في معالجة مجموعة أخرى من المشاركين في الدراسة، ليتبين انخفاض شدة السعال بشكل كبير بعد أسبوع من العلاج بالقهوة والعسل مقارنة بأولئك الذين اعتمدوا على الأدوية التقليدية.

،،،
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب وفيديوهات علاج طبيعى اميره مصريه كتب طبية 3 October 21, 2015 12:18 AM
طرق علاج حرقة الفؤاد , اسباب القلس المعدي المريئي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 16, 2014 05:41 PM
علاج طبيعي للثعلبة ReeMi الطب البديل 0 December 3, 2013 06:02 PM
علاج طبيعي للبشرة المتحجبة الطب البديل 9 February 4, 2009 03:28 AM


الساعة الآن 12:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر