فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 4, 2014, 02:47 PM
 
أهم توصيات للوقايه من السرطان

حذرت منظمة الصحة العالمية من "ارتفاع شديد" في معدلات الإصابة بمرض السرطان، مشيرة إلى ضرورة الحد من تناول الكحول والسكر.

وتوقعت المنظمة ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض السرطان إلى 24 مليون شخص سنويا بحلول عام 2035، مضيفة أنه يمكن تجنب نصف هذه الحالات.

وأضافت أن هناك "حاجة حقيقية" في الوقت الراهن للتركيز على الوقاية من السرطان عن طريق الإقلاع عن التدخين، والتوقف عن تناول الكحوليات، وعلاج البدانة.

وأشار الصندوق العالمي لبحوث السرطان إلى أن هناك عدم وعي "مثير للقلق" بالدور الذي يلعبه النظام الغذائي في الإصابة بمرض السرطان.

ويصاب 14 مليون شخص سنويا بالسرطان، ولكن من المتوقع ارتفاع هذا العدد إلى 19 مليونا بحلول عام 2025، و22 مليونا بحلول عام 2030، و24 مليونا بحلول 2035. وستكون النسبة الأكبر من هذه الزيادة في العالم النامي.

• الأسباب الرئيسية للسرطان:

جاء في تقرير منظمة الصحة العالمية عن مكافحة السرطان لعام 2014 أن المصادر الرئيسية للإصابة بالسرطان تشمل:
• التدخين.
• تناول الكحوليات.
• السمنة وقلة النشاط.
• العدوى.
• الإشعاع، سواء من أشعة الشمس أو الفحص بالاشعة الطبية.
• تلوث الهواء وعوامل بيئية أخرى.
• تأخر الإنجاب والافتقار للرضاعة الطبيعية.

ويعد سرطان الثدي أكثر أنواع المرض شيوعاً لدى النساء في معظم بلدان العالم، غير أن سرطان عنق الرحم ينتشر في أجزاء كبيرة من أفريقيا، نتيجة لعدة أسباب، من أهمها فيروس الورم الحليمي البشري hpv.

وقد جاء في استطلاع للرأي أجراه الصندوق العالمي لبحوث السرطان، وشمل 2046 شخصا في بريطانيا، أن 49 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع لا يعرفون أن النظام الغذائي يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وقال ثلث الذين شملهم الاستطلاع إن العوامل الوراثية هي السبب وراء الإصابة بالسرطان، بيد أن الصندوق أشار إلى أن الجينات الموروثة لم تكن السبب في الإصابة بأكثر من 10 بالمئة من أمراض السرطان.

• نصائح للوقاية:


وقالت أماندا ماكلين، المدير العام للصندوق العالمي لبحوث السرطان، "من المثير للقلق أن نرى أن مثل هذا العدد الكبير من الناس لا يعرفون أن هناك الكثير من الأشياء التي يتعين عليهم القيام بها للحد من خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير".

وأضافت ماكلين "في المملكة المتحدة، يمكن تجنب نحو ثلث حالات السرطان الأكثر شيوعا من خلال الحفاظ على وزن صحي وتناول نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام".

ونصحت ماكلين بتناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة؛ وتناول كميات أقل من اللحوم الحمراء، والتوقف عن تناول اللحوم المصنعة تماماً، وتجنب الكحول والتدخين.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توصيات مجانا لسوق العملات عن طريق توصيات الجوال او ما تسمى توصيات sms **4** اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 2 July 1, 2015 12:16 PM
كورس فيديو تعليمى متكامل للوقايه الكهربيه..electrical protection oMaR236 مجلة العلوم الهندسية 6 October 12, 2011 09:39 AM
نصائح للوقايه من فقر الدم ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 03:41 AM


الساعة الآن 11:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر