فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 3, 2014, 01:34 PM
 
أهم أطعمة مفيدة وصحية للرضاعة الطبيعية








كل أم جديدة تقوم بإرضاع طفلها رضاعة طبيعية، تحرص على تناول الأطعمة المفيدة لها ولطفلها، لكنها أيضا تخشى على نفسها من زيادة الوزن، أو عدم قدرتها على العودة إلى وزنها الأساسى قب الولادة، لذا نقدم لكِ الآن بعض الوجبات الخفيفة والمفيدة لكِ و لرضيعك، والتي لن تعمل على زيادة وزنك.
السالمون


يعتبر من الأغذية المثالية، كما أنه من أفضل الأطعمة التى تساعد على الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى الحماية والوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة.
منتجات الألبان


عليكِ تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، سواء فى الحليب أو الجبن، لأنها تعتبر من أساسيات الرضاعة الطبيعية، وتعمل على توفير البروتين والفيتامينات والكالسيوم، فلابد أن يشمل نظامك الغذائى على 3 أكواب من اللبن يومياً.
البروتينات


عليكِ أيضا تناول اللحوم الحمراء، لكن بحدود وعدم الإكثار منها، لأنها تكسبك الحديد والبروتين والفيتامين، الذى تحتاجينه فى تلك الفترة.
البقوليات


أيضاً تناولي البقوليات، وخاصة الفاصوليا، حيث أنها تعتبر الغذاء الأساسى للرضاعة الطبيعية، خاصة للنباتيين، كما أنها مصدر عالى الجودة، حيث تحتوى على البروتين غير الحيوانى.
التوت


على الأمهات المرضعات تناول التوت ولو حتى فى هيئة عصير، حيث أنه من الفواكه المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوى على الفيتامينات والمعادن ويعطيك جرعة صحية من الكربوهيدرات للحفاظ على الطاقة.
الأرز البني


يمكنك أيضاً تناول الأرز البنى، الذى يساعد جسمك على توفير السعرات الحرارية، التى تعطيك الطاقة لإنتاج أفضل نوعية حليب لطفلك فيما بعد، كما أنه يساعد على انقاص الوزن.
البرتقال و اليوسفي


عليكِ بتناول البرتقال، حيث أنه يعطيك ويزودك بفيتامين «سى»، ومفيد جداً للرضاعة الطبيعية، كما أنه يدعمك بالكالسيوم.
البيض


صفار البيض مهم جداً، حيث أنه من الأطعمة القليلة التى تحتوى على فيتامين «د»، كما أنه يعمل على تزويدك بالبروتين وزيادة مستوى الحمض الدهنى الأساسى فى حليب الرضاعة، ويمكنك تناوله مسلوق أو فى العجة مثلاً.
الحبوب الكاملة


حمض الفوليك من الأحماض المهمة الموجودة فى حليب الثدى، لذا فهو موجود فى الحبوب الكاملة والخبز والباستا، كما أنه تعطيكِ جرعة صحية من الألياف والحديد.
الحبوب الكاملة من المواد الأساسية لمساعدتك على تلبية احتياجاتك اليومية، كما أنها تدعمك بالفيتامينات، ويمكنك تناولها مع الحليب
الخضروات الورقية
تناولي الخضروات الورقية مثل السبانخ والقرنبيط و الملوخية ، التى تعمل على تزويدك بالكالسيوم والحديد وفيتامين «سى».
الحلبة و العصائر الطبيعية


الأمهات المرضعات هم أكثر عرضة للجفاف عن غيرهن، لذا يجب عليهن تناول المياه بكثرة وباستمرار مع العصير الطازج سواء محلي أو غير محلي والحليب، والابتعاد عن القهوة والشاى والمنتجات التى تحتوى على الكافيين.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكثر من مئة نصيحة دينية مفيدة عجزت الكلمات أمامى النصح و التوعيه 0 February 21, 2014 10:14 AM
دراسات عن الولادة الطبيعية،تعليمات بعد الولادة الطبيعية،وسائل تخفيف الم الولادة الطبيعية ReeMi امومة و طفولة 0 September 25, 2013 09:25 PM
أطعمة مفيدة لأذابة الدهون و أنقاص الوزن جعفر ميالي مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 11, 2013 09:14 PM


الساعة الآن 07:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر