فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 3, 2014, 01:06 PM
 
أهمية منشطات الحمل , متي استخدم منشطات الحمل؟

منشطات الحمل.الوقت المناسب لاخذ منشطات حمل.ماهي المدة المناسبة لتناول منشطات الحمل



أرسلت قارئة تقول: أنا سيدة متزوجة منذ سنة، ولم يحدث حمل إلى الآن، أجريت تحليلا للهرمونات في اليوم الثالث من الدورة الشهرية، وكانت النتائج سليمة، وفي اليوم الواحد والعشرين من الدورة أجريت تحليلا للتبويض، وكانت النسبة 19.2، وقالت لي الدكتورة: بأن تبويضي ضعيف، فأعطتني "كلوميد" بمعدل حبة في اليوم، آخذها ابتداء من ثاني يوم من الدورة ولمدة 5 أيام، وأخذت بعض الأعشاب.


ثم زرت الدكتورة في اليوم 14 من الدورة، وكانت عندي بويضة حجمها 22، ولكنها ما زالت في المبيض، فأعطتني إبرة تفجيرية جرعتها 5000، وأعطتني دافستون بعد 4 أيام من الإبرة، ولما أكملت الدواء، نزلت الدورة بعد يومين.



ولقد أخذت كلوميد حبتين في اليوم لمدة 5 أيام، وأخذت موعدا في اليوم 13 من الدورة، وكان عندي بويضتان، واحدة منها خرجت من المبيض، أما الثانية فما زالت في المبيض، وكان حجم البويضة 25 في اليوم الـ13 من الدورة.



مع العلم أن الحيوانات المنوية عند زوجي 89 مليوناً، وحركتها طبيعية، واللزوجة أيضا طبيعية، وأن دورتي منتظمة كل 27 يوما، ولكنها أحيانا تتأخر يوما أو تتقدم يوما.



سؤالي: هل حجم بويضتي مناسب لكي يحصل الحمل؟ وإذا ما لم يحدث حمل هذا الشهر، فماذا أفعل؟ وهل حالتى فى حاجة إلى اتباع وسائل أقوى لتنشيط التبويض أم لا؟ وهل الطريقة التى أتناول بها تلك المنشطات سليمة أم هناك طرق أفضل؟


يجيب عن أسئلة القارئة الدكتور عطية أبوالنجا استشارى أمراض النساء والتوليد، قائلا: بداية يجب أن نشير إلي أنه فى حال سلامة الزوجة العضوية وانتظام عملية التبويض والدورة الشهرية وكذلك سلامة فحوصات الزوج هنا ننصح الزوجين بعدم القلق من تأخر الإنجاب والانتظار مدة تتراوح بين عام ونصف إلى عامين قبل اللجوء إلى الطرق العلاجية لتعجيل عملية الحمل، حيث إن التدخل فى عمل هرمونات الجسم وتنشيط البويضات لا يعتبر من الأمور المستحبة فى حالة عدم الحاجة إليها.



أما بالنسبة لسؤال السيدة عن الطريقة والمدة الصحيحة لتناول منشطات الحمل فيوضح أبوالنجا أن أقراص الكلوميد يجب أن يتم تناولها ومن الجرعة الأولى بمعدل قرصين يوميا، ولمدة لا تقل عن ستة أشهر متتالية ويفضل عدم تناول الحقن المفجرة فى تلك الفترة نهائيا، كما نشير إلى أن حجم البويضة السليم لا يعنى بالضرورة حدوث الحمل كما أن حجمها يختلف طبيعيا من شهر إلى آخر بل يوم إلى آخر، وبالنسبة لحجم البويضات الذى تسأل عنه السيدة ومدى سلامتها فنشير إلى أن حجم بويضاتها يعتبر جيدا ومناسبا لحدوث الحمل ولكن لا داعى للتعجل والقلق ولا داعى لاستخدام وسائل مساعدة لحدوث الحمل فى تلك المرحلة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي علي اعراض الحمل , أهم علامات الحمل , معلومات هامة عن الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 1, 2013 04:30 PM
منشطات إيمانية اقرأالقرآن وأذكر ربك النصح و التوعيه 0 March 14, 2013 06:34 PM
الحمل ملف شامل من الالف الى الياء . ماتودي معرفته عن الحمل .الحمل بالصور RiiFi امومة و طفولة 0 February 17, 2013 07:55 PM
ضيق التنفس اثناء الحمل و وعند الحمل و في الحمل اسبابه و علاجه ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 1 April 5, 2011 11:30 PM
أسرع طريقة للكشف عن الحمل / اختبار الحمل / تحليل الحمل أبتسامات امومة و طفولة 1 April 5, 2011 11:27 PM


الساعة الآن 07:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر