فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 2, 2014, 03:18 PM
 
فوائد الفيتامينات والمعادن , معلومات هامة عن الفيتامينات والمعادن

تشير الإحصاءات إلى أن 5% من البالغين يعانون من مرض قصور الانتباه وفرط الحركة، مما يتسبب لهم في فقدان التركيز والحركات الاندفاعية وعدم إمكانية التركيز على شيء محدد.

ورغم أن أعراض المرض تبدأ في الظهور منذ الطفولة، لم يتم اكتشاف أية طريقة للعلاج الطبي حتى الآن. وتساعد الأدوية المحفزة لعمل المخ فقط في تقليل الأعراض. ومع التقدم في العمر، قد ينتهي المرض من نفسه أو يتعود المرضى عليه.

ويرى علماء من جامعة كانتربري النيوزلندية أنه يمكن تقليل أعراض المرض من دون اللجوء إلى المنبهات النفسية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، إذ بينت نتائج دراستهم التي نشرت في إصدار British Journal of Psychiatry أن تناول الفيتامينات والعناصر المعدنية الصغرى، ولو على المدى القصير، يساعد في السيطرة على المرض ويقلل من احتمال حوادث السير.

وشملت الدراسة 80 بالغاً تناولوا على مدى ثمانية أسابيع إضافات غذائية تحتوي على فيتاميني D وB12 وحمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد والزنك والنحاس.

وشعر جميع المشاركين في الدراسة تقريباً بتحسن الانتباه وانخفاض الحركات الاندفاعية، ورغم أن النتيجة كانت أقل من تناول الأدوية التقليدية، فإن العلاج بالإضافات غير المضرة قد يجذب هؤلاء الذين لا يريدون تناول الأدوية المحفزة القوية.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفيتامينات المفيدة للاطفال،افضل الفيتامينات للمواليد ReeMi امومة و طفولة 1 August 28, 2013 04:02 PM
فوائد الفيتامينات للهالات السوداء،طرق استخدام الفيتامينات للهالات السوداء ReeMi مجلة العناية بالبشرة 1 May 15, 2013 05:50 PM
اهمية الفيتامينات للجسم, الفيتامينات والمواد المعدنية RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 April 20, 2013 01:28 PM
فوائد الفيتامينات yasser habet مقالات طبية - الصحة العامة 4 May 17, 2012 02:09 PM


الساعة الآن 06:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر