فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 27, 2014, 07:31 PM
 
طرق حل مشكلة الافراز المهبلي الثقيل في الحمل

الامور التي تسبب الاحراج للحامل.اعراض وامور محرجة للمراة الحامل.نصائح لمواجهة الامور المحرجة للحامل


1-الافراز المهبلي الثقيل في الحمل:
وهي بكل تاكيد عادية اثناء الحمل وسببها التغيرات الهرمونية التي تزيد هذه الافرازات وممكن ان تبدأ من بداية الحمل وتكون اكثر ظهورا في الاسبوع العشرون اذا كانت خفيفة فالافضل ارتدأ سراويل قطنية فضفاضة حتى تجف بسرعة اما اذا كانت ثقيلة ارتدي الفوط الصحية واخبري الطبيب بها اذا كان لها رائحة كريهة او حكة وألم .

2-الاصابة بداء الدوالي في الفرج( البواسير ):

إن داء الدوالي ليس محصورا في الساقين بل حتى فتحت الشرج تصاب بهذا الداء والمقلق ان يسبب بالنزيف اثناء الولادة ففي فترة الحمل يزداد امداد الدم في الاوردة في هذه المنطقة ولا تسبب تلك المشاكل الحقيقية في فترة الحمل و الولادة وإنما ما بعد الولادةو وهي المفروض ان تختفي بعد الولادة ولكن اذا استمرت يجب اسثشارة الطبيبفورا وعدم إهمال تلك المشكلة لما لها من ألم حادة يصعب السيطرة عليها المسكنات العادية.

3-انتاج الحليب قبل الولادة:

وهو علامة بسيطة نتيجة لتغيرات الهرمونات لقرب الولادة وهو امر عادي تماما .

4-خروج الفضلات اثناء الولادة:

وهو امر محرج لجميع النساء,ويعلمن الممرضات ان هذا الموضوع مربك للنساء لذلك يسعين الكثيرات من الحوامل لإخراج الفضلات قبل ان يشتد ألم المخاض سواء بذهاب المتكرر لدورة المياة او استخدام الملينات ويحدث ذلك نتيجة لضغط رأس الجنين على المثانة وفتحت المستقيم مما يؤدي لتسرب الفضلات والتبول أثناء الولادة.

5-تسرب الحليب من اكثر من ثقب:

من الطبيعي حدوث ذلك اي خروج الحليب من أكثر من فتحة في الحلمة الواحدة وقد يخرج من 6 فتحات لذلك يجب عند اعطاء الطفل الثدي تلقيمة بالحلمة جميعها حتى يدخل الحليب في فمة اذا كان يخرج من اكثر من ثقب.

6-الم ما بعد الولادة أشد من بعد الطفل الثاني:

ان هذه الألام التي تكون بعد الولادة هي عبارة عن تقلصات لعضلات الرحم حتى تعود لحجمها الطبيعي عادة وحيانا تكون نفس قوة ألم المخاض ويميل ظهور الألم عند الرضاعة من الثدي وتميل الأوجاع عند الأم التي تمت ولادتها ولادة قيصرية لألم أكثر من التي ولدة طبيعي بسبب الجرح الذي يضاعف قوة الألم ويخف تدريجيا بعد عدة ايام فقط .

7-تطبل البطن بعد العملية القيصرية :

ومصدرة الهواء الذي دخل اثناء العملية القيصرية مما يسبب تطبل البطن وظهور اصوات من منطقة البطن و ينصح بستخدام النعناع ليساعد في تخفيف هذ التطبل ويساعد في التخلص منه في غضون أيام.

8-مراجعة الحمام أمر مزعج جداً بعد الولادة:

لماذا كثيرا من النساء يتألمن عند الذهاب للحمام ؟؟ سببة الغرزات التي تسبب المزيد من الألام أثناء إخراج الفضلات وانتشار البول مما يعني انه يجب تناول الخضار القاتمة الون التي تمنع بحول الله حدوث إمساك مثل ( الملخية - والبامية - الخس - وخيار والباذنجان وغيرها )مما يدخلها في مشكله أخرا وهي أنها لا تستطيع الجلوس بشكل طبيعي التبول مما يجعل البول ينتشر في المرحاض.

وينصح بالانحناء للأمام أثناء قضاء الحاجة ووضع مضاد للضغط برفق على الغرزات بالأصابع ولابد أن تكون الأصابع نظيفة لإقاف الشعور بإنها ستتمزق الغرزات وينصح بالإغتسال بماء دافئ نظيف مضاف علية ملح خشن يتم الاغتسال به عند الحاجة حتى يساعد في جفاف الغرز والاسراع بشفائهاوهو بالإضافة لذلك فالملح معقم طبيعي للنساء جميعا ..

9-الضحك للحمل يؤدي لتسرب البول تسرب لا إرادي :

تعاني ثلث النساء من سلس الإجهاد بعدت درجات أثناء الحمل وبعد الولادة مما يسبب لهن الإحراج كثيرا فالضحك والعطس والكحة يسببان تسرب البول من درجة قطرات من البول من درجة قطرات من البول أو حتى إندفعة كله دون الإستطاعة بالتحكم بتوقفة فهناك تمرين لهذة المشكلة وهو تمرين تقوية عضلات الحوض وينصح الخبراء بعملة في اليوم 300 -400 مرة لمدة 3 شهور ويمكنك البدأ ب5 مرات فقط مع استخدام فوط صحية واقية .

10-النزيف بعد أسابيع من الولادة :

من المألوف أن يستمر نزول الدم أسابيع بعد الولادة وهو يسمى ( نفاس ) وتكون في الإيام الأولى من الولادة حمراء لامعة وثقيلة تماما ثم تصبح بنية ويخفف تدفقها حتى تصبح بيضاء مصفرة فإذا كان لها رائحة كريهة أو لاحظة وجود كتلة دموية أو قطعة لينة من الإنسجة ربما تكون من بقايا المشيمة احتفضي بها وأذهبي بيها لطبيب او ربما أنها بداية عدواء ولا بدأ من ارتداء فوطة صحية قبل الذهاب لطبيب فربما يحتاج النظر للإفرازات التي على الفوطة حتى لو كانت قليلةبنسبة لك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي علي اعراض الحمل , أهم علامات الحمل , معلومات هامة عن الحمل Yaqot امومة و طفولة 0 November 1, 2013 04:30 PM
الحمل ملف شامل من الالف الى الياء . ماتودي معرفته عن الحمل .الحمل بالصور RiiFi امومة و طفولة 0 February 17, 2013 07:55 PM
ضيق التنفس اثناء الحمل و وعند الحمل و في الحمل اسبابه و علاجه ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 1 April 5, 2011 11:30 PM
أسرع طريقة للكشف عن الحمل / اختبار الحمل / تحليل الحمل أبتسامات امومة و طفولة 1 April 5, 2011 11:27 PM


الساعة الآن 02:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر