فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 27, 2014, 05:47 PM
 
أهم وأجدد وجبات صحيه للحامل

اذا كنتي ممن يشعرن بالجوع ويزداد شعورك بالجوع أثناء الحمل , لذلك ينصح بعض الأطباء المرأة الحامل باللجوء الى قائمة الاطعمة الصحية فقط لحماية نفسك وجنينك من التأثيرات الضارة لبعض الاطعمة التي قد تتسبب في رفع الاملاح في الجسم أو نسبة السكر في الدم. نقدم لك أهم 5 وجبات خفيفة صحية ومشبعة ولا تؤدي الى مشاكل صحية.



1.لبن بالفواكه الطازجة


اختاري الانواع الخالية من الدسم يمكنك اختيار الاصناف الجاهزة او عم اللبن الزبادي في البيت مع الفواكه الطازجة . أنت بحاجة دائما الى الكالسيوم، والبروتينات، ومضادات الاكسدة والفيتامينات.


2.الشوفان بالزبيب واللوز



يحتوي الشوفان على الالياف المفيدة للقلب كما أنه سهل التحضير ويفضل اضافة الحليب قليل الدسم اثناء تحضيره. ويمكنك اضافة الزبيب للحصول على مذاق حلو بالاضافة الى الجوز واللوز الغنية بالألياف، والبروتين، وفيتامين اي، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والأوميجا 3 التي لها دور مهم في تكوين الجهاز العصبي للجنين ويفضل اللوز المحمص بدون ملح.


3.البيض المسلوق


البيض وجبة خفيفة صحية للغاية غنية بالبروتين. كما يحتوي الصفار على مادة الكولين في والتي لها دور مهم في تكوين الجهاز العصبي للجنين.


4.الموز


الموز غني بالبوتاسيوم الذي يقلل من ضغط الدم المرتفع، ويحتوي الموز على فيتامين b6 الذي يساعد على تكوين كرات الدم الحمراء كما يساعد في تقليل الغثيان الصباحي.


5. شرائح التفاح بالعسل


التفاح مصدر جيد للألياف التي تنظم حركة الأمعاء وتمنع الإمساك، وتقلل مستوى الكولسترول في الدم كما تساعد على الشبع. والعسل مفيد جدا اثناء الحمل وغني بالمكونات الغذائية الرائعة كما سيشبع رغبتك للحلويات.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم وأجدد معلومات عن الصبار وفوائده Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 22, 2014 12:29 PM
ازياء شتوية للحامل ، شتويات انيقة للحامل ، ازياء حوامل تجنن روح إنثى مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 0 August 10, 2013 02:58 AM
اهمية الحليب للحامل ،فوائد البيض للحامل RiiFi امومة و طفولة 0 July 2, 2013 10:01 PM
فوائد زيت الزيتون للشعر للبشرة للحامل للاطفال للوجه للحامل للتنحيف للجلد للقولون RooT الطب البديل 2 November 27, 2012 03:04 PM
بلايز نعومه للحامل ، ارقى بلايز شيك للحامل ، موديلات بلايز للحوامل إحسآس روح مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 1 November 10, 2012 10:44 PM


الساعة الآن 06:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر