فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 26, 2014, 08:46 PM
 
أعراض وأسباب التهاب المعده والامعاء

” برد البطن “هو مصطلح شعبي ولكن ليس للتشخيص الطبي الصحيح .المصطلح الطبي السليم لبرد البطن هو التهاب البطن والأمعاء .

أحيانا يخطأ الناس في أعراض برد البطن أو التهاب البطن والأمعاء لعدوى فيروسية نسميه عادة ‘انفلونزا’ ، التي لديها أعراض ارتفاع في درجة
الحرارة ، وآلام في العضلات ، القشعريرة ، سعال ، والتعب . معرفة المزيد عن برد البطن والبرد الموسمية حتى تتمكن من التعرف على أعراض والسعي العلاج المناسب .


اسباب برد البطن

عندما يشعر الشخص بالبرد المفاجئ في البطن ، فإنه قد ينطوي على أي مما يلي: حرقان في البطن والبطن الداخلية الباردة ، مثل الشعور العصبي (فراشة في البطن ) أو تذمر البطن .
برد البطن يشير إلى التهاب البطن والأمعاء أو تهيج والتهاب البطن والأمعاء (في الجهاز الهضمي والمسالك) . قد يكون سبب التهاب البطن والأمعاء بواسطة فيروس والبكتيريا والطفيليات في الأغذية الفاسدة أو المياه غير النظيفة .

البرد من ناحية أخرى ، هو عدوى فيروسية إلا أن يبدأ بقوة مع أعراض التعب ، و ارتفاع في درجة الحرارة ، و السعال ، وقشعريرة ، وآلام في العضلات . في حين أن أكثر من 100 أنواع مختلفة الفيروس يمكن أن يسبب المشتركة ، إلا أنواع فيروس البرد الباردة a ، b و c تسبب البرد الموسمية . الحالات الأكثر شدة من البرد يمكن أن تؤدي إلى أمراض تهدد الحياة مثل الالتهاب الرئوي .

بالإضافة إلى ذلك انه حين تناول المضادات الحيوية يمكن علاج العدوى البكتيرية ، يمكن أن المضادات الحيوية لا علاج البرد لأنه تسبب البرد الموسمية عن طريق فيروس .

هناك أسباب كثيرة لبرد البطن (التهاب البطن والأمعاء) ، بما في ذلك البكتيريا القولونية e مثل ، الشيجلا والسالمونيلا . الفيروسات يمكن أيضا أن يسبب برد البطن ، ومسؤولة عن 30٪ إلى 40٪ من حالات التهاب البطن والأمعاء في الأطفال . وتشمل فيروسات برد البطن الشائعة نوروفيروس أو فيروس نورووك ، اتش ، فيروس الروتا ، الفيروسة الكأسية والنجمي . فيروسات البطن هي سيئة السمعة لينتشر بسرعة بسبب ضعف غسل اليدين .

في حين يمكن الطفيليات مثل الجيارديا والكريبتوسبوريديوم يسبب الإسهال الشديد والجفاف .الطفيليات التي تنقلها المياه شائعة في الأجزاء المتخلفة من العالم التي لديها إمدادات المياه غير صحية . فمن المستحسن أن المسافرين شرب المياه المعبأة في زجاجات فقط لتجنب الطفيليات التي تنقلها المياه – سببا محتملا من التهاب البطن والأمعاء .

وعدم وجود النظافة الجيدة يمكن أن يؤدي إلى التهاب البطن والأمعاء . على سبيل المثال غسل اليدين غير لائق بعد الذهاب إلى المرحاض أو بعد تغيير الحفاض الطفل يمكن أن ينتشر علة معدية من شخص لآخر . العديد من الأطباء استدعاء برد البطن “شأن عائلي” لأنه هكذا شديد العدوى وينتقل من خلال جميع أفراد الأسرة عادة .

أعراض التهاب البطن والأمعاء (برد البطن )؟

أعراض التهاب البطن والأمعاء أو برد البطن تشمل تشنجات في البطن ، و آلام في البطن ، والغثيان ، والتقيؤ والإسهال . قد يكون لديك أيضا ارتفاع في درجة الحرارة ، صداع و تورم الغدد الليمفاوية ، وهذا يتوقف على نوع الخلل الذي يسبب ذلك .

في الحالات الشديدة من التهاب البطن والأمعاء ، ويمكن فقدان السوائل الجسدية يؤدي إلى الجفاف ، وهي حالة تهدد الحياة التي تحتاج إلى عناية طبية . وتشمل علامات الجفاف الغارقة العينين ، وعلى ضوء الصلابة ، وزيادة العطش ، والأغشية المخاطية الجافة أو لزجة في الفم ، وعدم مرونة طبيعية في الجلد ، وانخفاض كمية البول وانخفاض الدموع .

يمكنك تجنب الجفاف من خلال الاستمرار في شرب السوائل ومحاولة لتناول الطعام بشكل طبيعي قدر الإمكان .تناول الأطعمة لطيف مثل الموزوالأرز وصلصة التفاح والخبز المحمص الجاف هو أسهل في بعض الأحيان ، وهذه يتم هضمها بسهولة وأقل عرضة للتهيج الجهاز الهضمي حساس .

خطر التهاب البطن والأمعاء (برد البطن )؟

هناك مخاطر عالية من برد البطن تشمل الحوامل النساء ، والأطفال الرضع ، يعانون من نقص التغذية والمناعة الشبهة ، وكبار السن .

بالإضافة لشدة التهاب البطن والأمعاء المعدية تعتمد على قدرة الجهاز المناعي على مقاومة العدوى . الشوارد (الصوديوم وتشمل هذه المعادن الأساسية و البوتاسيوم يمكن أن تضيع) كما كنت القيء والإسهال الخبرة .

عليك استشارة الطبيب في ظهور الاعراض التالية :

إذا كنت تعاني من أعراض التهاب البطن والأمعاء الضعيفة وبالدوار ، قد يكون هناك جفاف بالجسم بأنك لم تتمكن من شرب السوائل ولكن الاستمرار قد يفقدك سوائل من خلال ارتفاع درجة الحرارة والقيء والإسهال ، ويجب عليك طلب المشورة الطبية . إذا كنت تشعر بالنعاس أو غير واع ، يجب عليك بالتأكيد أن تؤخذ إلى الطبيب أو إلى المستشفى حادث وقسم الطوارئ . علامات أخرى تستدعي المعالجة الطبية وتشمل:

• الدم في القيء أو البراز
• الجفاف (التحقق من وجود قليل من دون التبول ، والعطش الشديد ، ونقص الدموع و جفاف الفم )
• درجة حرارة أعلى من 38c (100 .4f)
• تورم البطن أو آلام في البطن
• القيء الذي يستمر أكثر من 48 ساعة


أسباب برد البطن

gerd أو فرط . حمض البطن في البطن النتائج إلى الم كبير من البرد . فإنه يشعر البارد داخل البطن عندما يكون لديك إنتاج حامض المفرط . هذا الشرط عادة ما يؤدي إلى القرحة وارتجاع المريء إذا لم يتم علاجها بشكل جيد للغاية . في حالات أخرى ، قد يكون مخطئا أيضا عن الطعام لمدة البطن الباردة . عندما كنت جائعا أو يتضورون جوعا ، وسوف تشعر شعورا الباردة داخل البطن .

خدر البطن . في حين معدتك داخل تجويف البطن ، قد يفسر إحساس الباردة على الجلد البطن . هذا هو مماثل إلى وجود تنميل في الجلد البطن . إذا كان هذا هو الحال ، ثم مشكلتك قد تكون قادمة من اضطراب الأعصاب . الاعتلال العصبي هو مصطلح عام يستخدم للإشارة إلى خدر في أي أجزاء الجسم . بعض الأسباب المحتملة للخدر ووخز والتصلب والتوتر و القلق أو الأمراض العصبية الأخرى .

التسمم الغذائي . ومن الممكن أيضا أن يكون الشعور بالبرد في البطن إذا كنت؟ هاء الأطعمة تؤكل مع الصرف الصحي للخطر . قد يؤدي الأطعمة منتهية الصلاحية أو ملوثة لبرودة البطن كعرض الابتدائي . إذا كنت تشعر بالغثيان أو إذا كنت قد تقيأ ، يجب استشارة الطبيب على الفور .

أمراض البطن الباردة ذات صلة

أي من الأمراض التالية قد تؤدي إلى البطن الباردة .
• كرون؟ ق متلازمة
• قرحة هضمية
• سرطان البطن



علاج برد البطن

إذا كان السبب هو فرط في تناول مضادات الحموضة القوية ، فمن المهم أن نبحث عن الأعراض الأخرى للتأكد من أن كنت تعاني من ارتجاع المريء أو فرط . وتشمل بعض أعراض حرقة والتجشؤ إضافية متكررة .
إذا كنت تشعر بالقلق ، والإجهاد أو المشاكل العصبية تسبب البطن الباردة ، تحتاج إلى دعم إضافي من العلاج المهنيين . ويمكن علاج التوتر والقلق في المنزل من خلال الإدارة السليمة . ومع ذلك ، يجب التعامل مع الاضطرابات العصبية من قبل طبيب .


أخيرا ، إذا كنت تشك في الغذاء هل هو مسمم ، انتقل إلى أقرب مستشفى . قد يكون من الأفضل للمضي قدما إلى غرفة الطوارئ لتلقي العلاج الفوري .



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم الأعشاب الطبية التي تعالج امراض المعده والامعاء Yaqot الطب البديل 0 February 19, 2014 03:51 PM
أهم أعراض واسباب التهاب اللفافه الاخمصيه , كيفية علاج التهاب اللفافه الاخمصيه Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 19, 2014 03:00 PM
أعراض واسباب وعلاج التهاب المفاصل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:29 PM
أعراض وأسباب وعلامات موت أو وفاة الجنين في الحمل RooT امومة و طفولة 0 July 5, 2012 11:34 PM
جرثومة المعده،اسباب جرثومة المعده،طرق علاج،اعراضها الجرثومة المعده ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 02:09 AM


الساعة الآن 07:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر