فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 26, 2014, 07:23 PM
 
أروع قصص بوليسية للأطفال , قصة المغامرون الخمسة







من هم المغامرون الخمسة؟ إنهم أصدقاؤك اللذين يتدخلون لحل الألغاز والإيقاع باللصوص وإنقاذ المظلومين.

وهم في مثل سنك تقريباً «محب» وأخته «نوسة»، و«عاطف» وأخته «لوزة»، وقد كان هؤلاء الأربعة يقومون بالعمل معاً، ثم انضم إليهم «توفيق» وهو أكبر منهم قليلًا، وقد أطلقوا عليه لقب «تختخ» حسب الحرف الأول من اسمه الرباعي «توفيق خليل توفيق خليل».
و«تختخ» ولد ذكي وقد أصبح رئيسًا للمغامرين الخمسة، وهو عقلهم المفكر، وبطلهم الشجاع، ويبقى أن نقدم لكِ «زنجر» الكلب الأسود الذكي.
هؤلاء هم المغامرون الخمسة وكلبهم «زنجر» أبطال الألغاز اللتي تحبها.
تلك هي المقدمة التي كنت أقرؤها في مقدمة كل عدد من أعداد ألغاز المغامرين الخمسة، بدأت حب متابعة تلك الألغاز في بداية المرحلة الابتدائية تقريبًا، وكنت أوفر من مصروفي مع أخويّ الكبيرين لقراءتها.
كانت تلك المغامرات بوليسية تدور حول حوادث اختطاف أو سرقة أو جاسوسية، وكان المغامرون الخمسة يعملون على مراقبة مكان الجريمة وجمع الأدلة، ثم الاجتماع في حديقة فيلا أحدهم ليتباحثوا الأمر، زنجر كان كلبًا بوليسيًا ذكيًا يساعدهم دومًا، بينما كان الشاويش فرقع يراهم دومًا أطفالًا لا يفقهون شيئًا، بينما يستمع إليهم المفتش سامي ويستمع إليهم.
تدور أحداث المغامرات في جمهورية مصر العربية في الغالب في المعادي وأحيانًا في بقية أحياء القاهرة أو في مدن ساحلية يتصادف وجودهم فيها للتصييف أو غيره، وهي تدور في فترة أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، لأن مغامرة من المغامرات كانت تدور وقت حرب 73.
تلك المغامرات وغيرها مثل المغامرون الثلاثة محسن وممدوح وهادية، وكانا شقيقين توأم وشقيقة لهما أصغر، والمغامرون الثلاثة عامر وعارف وعالية، كانت من أجمل المتع الصغيرة التي سعدت بها في صغري.. وتلاها الشياطين الـ13، ثم رجل المستحيل وملف المستقبل.
من أجمل ما أراه في تلك القصص معانيها الجميلة بجانب متعتها البالغة، كانت المعاني دومًا تدور حول الحق والصواب والمبادئ، وتعلمنا في كل مرة وفي كل قصة قيمة ما أو معلومة معينة.
ما زالت تلك المغامرات متوفرة الآن، قدميها إلى طفلك وناقشيه فيها وارويها له بنفسك إن أردت، وعوديها عليه من الآن، ولا تنظري لطفلك أنه صغير على القراءة، فقد كنا نقرأها ونحن في المرحلة الابتدائية.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
o.O حمل روايات أعظم مؤلفة روايات بوليسية أغاتا كريست حتى الشبع O.o عبد الحقق الروايات والقصص العربية 0 January 29, 2014 07:55 PM
أجدد غرف نوم للأطفال , أجمل غرف اطفال تحنن , أروع صور غرف اطفال كشخة Yaqot الفنون الجميله 0 November 1, 2013 04:43 PM
لأول مرة على النت ، احمد مراد ، رواية بوليسية ، فيرتيجو .. من سحب أختنا الغالية أملي معرفتي الروايات والقصص العربية 214 October 26, 2013 12:59 PM
يمكنك أن تحمل الأن ...أروع عشرة قصص للأطفال ..وأستمتع معهم ....!!!!! قلب حائر امومة و طفولة 2 December 8, 2008 02:49 AM


الساعة الآن 12:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر